هل للجماع رائحه وما اسبابها وكيف يمكن الوقاية منها؟

هل للجماع رائحه وما اسبابها وكيف يمكن الوقاية منها؟

المواضيع

  1. هل للجماع رائحه؟

  2. اسباب رائحة ما بعد الجماع!

  3. كيفية الوقاية من رائحة الجماع!

تتساءلين هل للجماع رائحه وترغبين في معرفة انواع واسباب افرازات المرأة أثناء العلاقه الزوجيه واذا كانت تشير الى وجود مشاكل خطيرة اضافة الى كيفية الوقاية منها؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز المعلومات عن رائحة ما بعد الجماع.

في حين تمر العلاقة الحميمة بسلاسة وهدوء لدى غالبية الزواج، الا ان نساء اخريات يشتكين من انبعاث رائحة كريهة بعد الانتهاء من ممارسة العلاقة الحميمة وهذا ما يدفعهن الى التساؤل هل للجماع رائحه وما اسبابها وكيف يمكن الوقاية منها؟

هل للجماع رائحه؟

كما ذكرنا اعلاه فان العلاقة الحميمة غالبا ما تمر على سلام من دون اي مشاكل تذكر، لكنها قد تترافق احيانا مع بعض المشاكل ومنها انبعاث رائحة كريهة بعد الانتهاء من الجماع وهذا ما يدفع النساء الى التساؤل هل للجماع رائحه؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء والخبراء في العلاقة الحميمة فانه خلال الجماع تفرز الكثير من السوائل ومنها الافرازات المهبلية والسائل المنوي اضافة الى التعرق ما قد ينتج عنها انبعاث روائح مختلفة.

اجمالا، تكون الرائحة عادية وغير كريهة اما اذا انبعثت رائحة كريهة بعد الانتهاء من الجماع وترافقت مع احمرار المهبل وتهيجه والشعور بحكة وحرقان فيه او حدوث النزيف، فان ذلك قد يشير الى وجود التهابات مهبلية او المعاناة من مشاكل خطيرة.

اسباب رائحة ما بعد الجماع!

بعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل للجماع رائحه وتماما كما سبق واجبناك في موضوع آخر على سؤال ما سبب ظهور رائحة كريهة من المهبل في فترة النفاس وعلاجها، نكشف لك في ما يلي اسباب رائحة ما بعد الجماع:

  1. الاصابة بالتهابات فطرية او بكتيرية في المهبل

  2. الاصابة بالامراض المنقولة جنسيا ومنها داء المشعرات

  3. المعاناة من مشاكل وعدوى المسالك البولية

  4. تعرق المهبل وعدم الاعتناء بالنظافة الشخصية

  5. كثرة الشعر الزائد في المنطقة التناسلية

  6. تناول بعض انواع الاطعمة الحارة والتوابل لا سيما البصل والثوم قبل الجماع

كيفية الوقاية من رائحة الجماع!

اذا، وبعد ان كشفنا لك في اشلق اعلاه اسباب رائحة الجماع وكشفنا لك في موضوع سابق كيفية حماية المنطقة الحساسة من الإضطرابات جراء الجماع، نعرفك في ما يلي على طرق الوقاية من رائحة الجماع:

  • الحرص على الاعتناء بالنظافة الشخصية لا سيما نظافة المنطقة الحساسة
  • تجنب استخدام الغسول المهبلي ضمانا لتوازن حموضة المهبل
  • الحرص على تجفيف المنطقة الحساسة جيدا بمنشفة نظيفة منع للرطوبة ولاصابتها بالعدوى
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية وغير الضيقة تجنبا لتعرقها
  • ممارسة العلاقة الحميمة الآمن تجنبا للامراض المنقولة جنسيا
  • تجنب تناول الاطعمة الحارة والتوابل قبل الجماع
  • الحرص على شرب الكثير من الماء منعا للجفاف المهبلي

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل للجماع رائحه وكشفنا لك الاسباب الكامنة وراء رائحة ما بعد الجماع وكيفية الوقاية منها، ندعوك الى الاطلاع على اسباب نزول ماء من المهبل اثناء الجماع.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟