هل لشراب القيقب فوائد صحية؟

فوائد شراب القيقب | تأثير عصير القيقب او maple syrup على الصحة

شراب القيقب (maple syrup) هو الشراب الذي يزيّن عجينة الـ"بان كيك" ويعزّز مذاقها الحلو، وعلى الرغم من أنّه لا يستعمل غالباً إلّا في تحضير الحلويات إلّا أنّ تناوله لا يعني التسبّب بضرر للصحة. ولكن لا بدّ من أن نوضح أوّلاً أنّنا لا نتحدّث عن شراب القيقب المصنّع الغني بالسكر، نحن نعني شراب القيقب الطبيعي الذي لم يتمّ تصنيعه في المصانع والذي لم يتمّ تعديل خلطته الطبيعية، وبناءً عليه سنقدّم إليك أهم فوائده:

*شراب القيقب غنيّ بالمغذيات: يحتوي شراب القيقب الطبيعي على الكثير من الفيتامينات، المعادن، وأبرزها فيتامين B2، المنغنيز، الزنك، والبوتاسيوم، إضافةً إلى المركبات المضادة للأكسدة، والتي يمكن أن تحمي خلايا الجسم من الضرر الذي يمكن أن يحدث أثناء ممارسة الرياضة البدنية المكثفة .

نقص الفيتامينات قد يسبب لك الأمراض أيضاً

*شراب القيقب لتعزيز الطاقة: يعدّ شراب القيقب غنياً بالكربوهيدرات البسيطة التي يحوّلها الجسم إلى الغلوكوز ويستخدمها لتعزيز طاقة الجسم. كما أنّ الكهارل أو الإلكتروليتات في البوتاسيوم تساعدك في الحفاظ على ترطيب الجسم والحرص على عمل العضلات السليم.

*شراب القيقب بديل صحي للمحلّيات الصناعية: حاولي استبدال المحلّيات الصناعية في وصفات حلوياتك بشراب القيقب؛ ففي حين أنّ المحليات ستتسبّب لك بانتفاخ البطن ومشكلة الغازات، سيحميك تناول شراب القيقب من هذه المشكلة.

مخاطر المحليات الصناعية على الصحة

وعلى الرغم من طعمه اللذيذ وفوائده الصحية إلّا أنّ شراب القيقب سيبقى في نهاية المطاف شراباً "سكّرياً" حتّى وإن كان السكر الذي يحتويه طبيعياً. لذلك لا تستخدمي هذا الشراب إلّا باعتدال!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!