هل صحيح ان حركة الجنين اسفل البطن تدل على جنسه؟

هل صحيح ان حركة الجنين اسفل البطن تدل على جنسه

هل صحيح ان حركة الجنين اسفل البطن تدل على جنسه؟ تناقلت كثيرًا الأخبار والمعلومات حول هذا الموضوع لكن هل هي صحيحة أم أنها مجرد شائعات؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي ما إذا كانت حركة الجنين الذكر تختلف عن حركة الجنين البنت.

تتعدد كثيرًا الأساطير التي تتمحور حول إمكانية تحديد نوع الجنين من حركته. لكن كيف؟

يقال أنه في حال شعرت بحركة الجنين في أسفل البطن، إذًا من المحتمل أن تكوني حامل ببنت. لكن في هذه الحالة، ستكون حركة الجنين خفيفة ولن تشعري بها كثيرًا. لكن إذا شعرت بكثرة حركته خلال الأشهر الأولى من الحمل، إذًا تكون نسبة حملك بولد مرتفعة.

لكن لا ننحصك بالإعتماد على هذه الطريقة إذ تتعدد كثيرًا العوامل التي يمكنها أن تؤثر على حركة الجنين ومن بينها وزنك والأنشطة التي تقومين بها خلال النهار والأطعمة التي تتناولينها وغيرها من الأمور.

هذا وفي حال كان هذا حملك الثاني، من المحتمل أن تكون حركة الجنين مختلفة من الحركة التي كنت تشعرين بها خلال الحمل الأول. كما تشعرين بحركة الجنين في وقتٍ أبكر من السابق. كما لا يوجد أي إثبات علمي يشير إلى أن حركة الجنين تدل إلى نوعه أو جنسه.

أما الطرق المتداولة من أجل معرفة نوع الجنين في وقتٍ مبكر فيمكنك تجربتها في المنزل من أجل التسلية فقط ولا غير!

في النهاية، إذا كنت تريدين الحصول على نتيجة مضمونة وصحيحة، ما عليك إلا التحلي بالصبر والإنتظار لحين خضوعك لفحص بالموجات فوق الصوتية خلال الشهر الرابع من الحمل تقريبًا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟