هل حمى الضنك معدية؟

هل حمى الضنك معدية

حمى الضنك من الامراض المدراية المؤلمة التي تتأتى عن أنماط مصلية متقاربة وتنتقل الحمى الى الانسان بلسعة من بعوض الايديس المصاب بفيروس الضنك. وبعد ان اطلعناك في وقت سابق على اعراض بعوضة حمى الضنك وطرق العلاج وان كنت تتساءلين هل حمى الضنك معدية؟ اليك الجواب عن سؤالك في هذا المقال من عائلتي.

هل حمى الضنك معدية

ان كنت تتساءلين ان كانت حمى الضنك معدية، فيجب ان تعلمي ان العدوى بحمى الضنك تنتقل من شخص الى اخر عن طريق لدغة بعوضة الزاعجة المصرية، حيث تقوم البعوضة السليمة باكتساب الفيروس عندما تتغذى على دم الشخص المصاب.

و لدى انتقالها تتغذى على دم الشخص غير المصاب بالعدوى وتنقل اليه الفيروس بعدها. وفي المقلب الاخر، يمكن للشخص المصاب نقل المرض إلى الاخرين بواسطة البعوضة لفترة تمتد بين 4 الى 5 ايام وقد تصل احيانا الى 7 ايام منذ ظهور العدوى.

طرق علاج حمى الضنك

وبعيدا من لدغة البعوضة ثمة اسباب وطرق علاج مختلفة لحمى الضنك قد عرفناك عليها في وقت سابق، لكن من المهم ان تدركي ان الاهم في علاج حمى الضنك اخذ قسط كاف من الراحة في المنزل وتلافي الارهاق والاجهاد من النصائح الضرورية لتسريع عملية الشفاء هذا ويتم وصف بعض مسكنات الالم على غرار مسكنات الاسيتامينوفين.

إقرأي أيضًا: هل الحمى المالطيه تعدي؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!