هل حركة الجنين الكثيرة تدل على جنسه؟

هل حركة الجنين الكثيرة تدل على جنسه

فور معرفتها انها حامل، تبدأ المرأة بالتحضير نفسيا ومعنويا لاستقبال مولودها الجديد وبخاصة عندما تكون تجربتها الاولى في الحمل. واندافعها الكبير قد يجعلها تجرب كافة الوسائل المنزلية لمعرفة جنس الجنين في وقت مبكر والتي تسمعها من كل صوب، وبعد ان استعرضنا في وقت سابق خرافات معرفة جنس الجنين حول العالم، هل حركة الجنين الكثيرة تدل على جنسه ايضا؟

توقيت الحركة

تتعدد الاساطير التي تتمحور حول امكانية معرفة نوع الجنين من حركته، فكيف ذلك؟

بشكل عام، تبدأ المرأة باستشعار حركة الجنين في احشائها في الاسبوع العشرين من الحمل. لكن يقال ان المرأة الحامل بذكر تبدأ باستشعار حركة طفلها في الشهر الرابع، في حين ان استشعار حركة البنت تبدأ في الشهر الخامس، اي تكون حركة الجنين الذكر مبكرة مقارنة مع البنت.

نمط الحركة ومكانها

تتمتع الاجنة الاناث بقدرة هائلة على التحرك مقارنة بالاجنة الذكور في حين ان حركة الاجنة الاناث تكون كثيرة وفي الجزء السفلي، اما حركة الاجنة الذكور فتكون قليلة وفي الجزء العلوي.

سرعة الحركة

حركة الانثى تكون سريعة للغاية ومن دون توقف في حين ان حركة الذكر تكون بطيئة وعلى شكل رفسة خفيفة لثوان وتتوقف.

واخيرا، لا ننصحك بالاعتماد على هذه الاقاويل البتة اذ تتعدد العوامل المؤثرة على حركة الجنين ومن بينها الوزن والانشطة التي تقومين بها خلال اليوم والاطعمة التي تتناولينها كذلك. فضلا عن ان حركة الجنين تكون مرتبطة بطريقة او باخرى بوضعية المشيمة.

إقرأي ايضًا: دراسة تكشف جنس جنينك من حجم ثدييك



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟