هل حبوب منع الحمل تزيد الوزن؟

هل حبوب منع الحمل تسمن

غالبًا ما تقرر المرأة اللجوء إلى استخدام حبوب من شأنها أن تمنع حدوث الحمل إلاّ أنه في أيامنا تتكاثر هذه الأنواع التي يمكن الإختيار من بينها. هذا وانتشرت الأقاويل حول إمكان هذه الحبوب أن تؤدي إلى زيادة الوزن. فهل هذا الأمر صحيح أم أنها مجرد إشاعات متداولة؟

تظن العديد من النساء أن حبوب منع الحمل تؤدي إلى زيادة الوزن، لكن أشارت العديد من الدراسات إلى أن هذا الأمر غير صحيح. قد يكون سبب زيادة الوزن خلال هذه الفترة هو احتباس السوئل في بعض المناطق من الجسم خصوصًا في الثديين والوركين والفخذين.

قد تشعرين ببعض الأعراض المزعجة عند بدء تناولك الحبوب والتي تتضمن الشعور بالغثيان وتأخّر الدورة الشهرية وغيرها إلا أنه تختفي بعد مدة شهرين إلى ثلاثة أشهر من تلقاء نفسها.

لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى نوع الحبوب التي تتناولينها إذ إن هناك البعض منها التي يمكنها أن تؤثر على ضغط الدم ومستوى الكوليستيرول.

من ناحية الكوليستيرول، يمكن أن تؤدي هذه الحبوب إلى ارتفاع مستواه حسب نوع الحبوب التي تتناولينها وكمية الأستروجين الموجودة. لكن، لا يؤثر عامةً هذا الأمر على صحتك الشخصية.

أما من ناحية ضغط الدم، فيمكن أن تؤدي هذه الحبوب إلى ارتفاع بسيط في الضغط. لذلك، ننصحك دائمًا باستشارة الطبيب في حال شعرت بأي عارض غريب وغير طبيعي. قد يصف لك الطبيب حينها نوعاً آخر من حبوب منع الحمل.

هذا وتتعدّد أنواع الحبوب التي يمكن استخدامها ومن بينها:

-حبوب منع الحمل ديان.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟