هل تشقير الحواجب يضر الحامل؟

هل تشقير الحواجب يضر الحامل

المواضيع

  1. تشقير الحواجب

  2. الحامل وتشقير الحواجب

  3. ما هي اضرار تشقير الحواجب عند الحمل؟

  4. هل من بديل للتشقير؟

تتساءلين هل تشقير الحواجب يضر الحامل وسنجيبك على سؤالك هذا من خلال هذا المقال الذي يكشف لك عن اضرار التشقير اثناء الحمل مع البدائل التي يمكن ان تلجئي اليها!

تعرفت معنا في ما سبق على 3 صبغات شعر طبيعية يمكنك اعتمادها أثناء الحمل ماذا عن تشقير الحواجب؟ انه حل مثالي وغير مؤلم كونه يستبدل إزالة الشعر بالطريقة التقليدية. ان كنت حاملا لا بد انك تسعين الى جميع الوسائل التي تقلل من الألم الذي تعانين منه. فهل تشقير الحواجب مضر بالحامل؟

تشقير الحواجب

تعتمد نساء كثيرات على تشقير الحواجب اثناء الحمل بهدف تفتيح لون شعيرات الحاجبين ان كانت داكنة جدا او ربما بهدف تفتيح لون الشعيرات الفائضة كوسيلة يستبدل بها نزع الشعر بالوسائل الاعتيادية. فهل التشقير بضر بالحمل؟ يرتكز تقشير الشعر على استعمال مبيض خاص بالشعر يتضمن مواد كيماوية ما يؤثر على بشرة الحامل. وان كنت لا تشعرين بالحاجة لتقشير شعر جسمك الزائد بتاتا قد تراودك الحاجة الملحة لتشقير الحاجبين اثناء حملك فكثيرات هن النساء اللاتي يزيد الشعر لديهن في كافة انحاء الجسم بفعل زيادة مستويات الهرمونات والتبدلات التي يمر بها الجسم اثناء الحمل وفي الوقت الذي تريدين فيه ان تحسني صورتك وتعملي على زيادة الشعور بالرضا الذاتي لا بد انك تتساءلين: هل لتشقير الحاجبين مضار عند الحمل؟ تابعينا للإجابة على تساؤلك هذا بالتفصيل.

الحامل وتشقير الحواجب

من الأفضل سيدتي لك ان تستشيري طبيبك قبل ان تستخدمي أي مادة كيماوية على بشرتك مثلما تفعلين قبل الحصول على أي دواء لكن وان أجبرت على فعل ذلك فسنقدم لك خطوات إضافية يمكنك اتباعها لتخفيف الخطورة المحتملة الناجمة عن تقشير الحواجب:

  • استخدام اقل كمية ممكنة من المبيض
  • وضع المبيض على الوجه عند التواجد في مكان جيد التهوئة
  • التقليل من زمن لمس المبيض لجلدتك
  • ارتداء القفازات للتخفيف من احتمال امتصاص البشرة للمبيض
  • شطف الوجه بالمياه الباردة في وقت مسبق لاغلاق المسام للتقليل من خرق المبيض لبشرتك
  • اضمني سلامتك سيدتي بالالتزام بهذه التدابير الوقائية لان احتياطات الحمل واجب

ما هي اضرار تشقير الحواجب عند الحمل؟

لم تنف الدراسات او تؤكد بعد على ان امتصاصك لمواد التبييض قد تضر بالجنين لكن لا بد من الاستشارة الطبية لضمان الأمان التام خاصة ان النساء الحوامل يواجهن مشاكل جلدية كثيرة في خلال الحمل ومن بينها كلف الحمل والحساسية وتهيج الجلد الناجمين عن ارتفاع الهرمونات اثناء الحمل لذا يفضل تفادي استخدام المنتجات المبيضة اثناء الحمل لمنع الاثار الجانبية لها ومنها:

هل من بديل للتشقير؟

الجئي الى هذه الحلول البديلة لتشقير الشعر لديك بعد استشارة الطبيب:

  • اعملي محلولا طبيعيا من الليمون والعسل
  • استخدمي عصير الطماطم لتفتحي شعر وجهك
  • الجئي الى لب البابايا مع الحليب

وأخيرا سيدتي بعد ان القيت نظرة معنا على تشقير الحواجب والحمل، تابعينا للمزيد من المواضيع الشيقة التي تهم المراة الحامل بقراءة مقالنا عن اسباب الم المهبل في الشهر التاسع!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: أيّ ملابس حمل أنتِ؟