هل تستطيع الزوجة السفر دون موافقة زوجها في السعودية؟

هل تستطيع الزوجة السفر دون موافقة زوجها في السعودية؟

المواضيع

  1. تعديلات واصلاحات في السعودية!

  1. راي الدين والشريعة!

هل تستطيع الزوجة السفر دون موافقة زوجها في السعودية ام ان ذلك يندرج ضمن التصرفات التي تعتبر خيانة في الحياة الزوجية؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع لتكتشفي احدث ما توصلت اليه القوانين في السعودية بشان سفر الزوجة دون موافقة زوجها.

كثيرة هي الاصلاحات التي قامت بها المملكة العربية السعودية والتي طالت النساء، ويبدو انه بعد قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارة بات بامكانها السفر من دون موافقة زوجها.

تعديلات واصلاحات في السعودية!

في حين ان التجسس على هاتف الزوج او الزوجة جريمة يعاقب عليها القانون في السعودية، لكن تبين انه تستطيع الزوجة السفر من دون موافقة زوجها في السعودية.

فقد اصدرت السلطات في المملكة العربية السعودية، قرارا يسمح للمراة السعودية بالاستحصال على جواز سفر والسفر من دون موافقة ولي امرها، وذلك بعد ان طالبت المنظمات التي تعنى بحقوق المراة لسنوات عدة بتعديل القانون.

وجاء في القرار " منَح جواز السفر لكلّ من يُقدّم طلباً بذلك من حاملي الجنسية العربية السعودية". تجدر الاشارة الى ان هذا القرار يطال المراة التي تجاوزت الـ21 من العمر.

راي الدين والشريعة!

صحيح ان الاصحلات في السعودية قد سمحت للمراة السفر من دون موافقة ولي امرها، لكن يبدو ان للشريعة راي مختلف. فهل تستطيع الزوجة السفر دون موافقة زوجها في السعودية بحسب الدين؟

الاصل المقرر فى الشريعة الاسلامية "الا تسافر المرأة وحدها، بل يجب ان تكون فى صحبة زوج لو محرم لها". ولا يعود السبب الى سوء الظن بالمراة او اتهامها وانما ضرورة حسن رعايتها وحمايتها والحفاظ عليها من التعرض للمشاكل والمضايقات، ودليل ذلك قول الرسول صلى الله عليه وسلم "لا تسافر المرأة إلا مع محرم ولا يدخل عليها رجل إلا ومعها محرم".

اخيرا، وبعد ان اجبناك اعلاه على سؤال هل تستطيع الزوجة السفر دون موافقة زوجها في السعودية وكشفنا لك عن راي الدين والقانون، ندعوك الى اكتشاف اذا كان يجوز للزوجين الاستحمام معا بحسب الشريعة!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟