هل تستطيعين معالجة أسنانك في شهر رمضان؟

هل تستطيعين معالجة أسنانك في شهر رمضان؟

يجب المحافظة على نظافة الفم والأسنان بشكل دائم وذلك لمنع التسوس وإلتهاباتاللثة، وهما المسببين الرئيسيين لفقدان الأسنان, ولكن ماذا مع الصيام؟ وكيف يجب العناية بالأسنان في هذا الشهر؟ وهل يمكن معالجة الأسنان أثناء الصيام ؟ وهل هذا يؤدي إلى الإفطار؟

* يمكن للصائم بل من الضروري أن ينظف أسنانه بالفرشاة والمعجون بعد السحور ولكن قبل الإمساك ولا مانع من تنظيف الأسنان أثناء النهار في أي وقت خلال الصوم ، ولكن يجب لفظ ما تحلل منه في الفم، وكذلك لا بأس بإستعمال غسول الفم بشرط أن يتمضمض به فقط ولا يدخل إلى الحلق.

* علاج الأسنان غالباً ما يكون مصحوباً بإستعمال التخدير، وكما هو معلوم فالتخدير يتم عن طريق الإبرة، ولكن بما أن إبرةالبنجيتم وخزها بالعضلات وليست بالأوعية الدموية وهي ليست مغذية، إذا فلا تعتبر منالمفطرات، بإستثناء الإبر (الحقن) المغذية التي يُستغنى بها عن الطعام والشراب ، لأنها بمنزلة الأكل والشرب.

* إذا كان إستعمال إبر التخدير في علاج الأسنان لا يؤدي إلى الإفطار فماذا مع قلع الأسنان وسيلان الدم؟ هذا السؤال بالذات يسأله الكثيرون والإجابة عليه مرتبطة بمعرفة مبطلات الصيام فسيلان الدم ليس من مبطلات الصيام، خصوصاً وان الحديث هنا يدور عن بعض مليمترات من الدماء تسيل أثناء القلع ولا يجري الحديث عن نزيف حيث يفقد الإنسان كميات كبيره من الدماء قد يفقد الوعي بعدها ، إذا من الممكن قلع الأسنان والقيام بعمليات جراحية صغيرة بدون أن يفطر الصائم.



إختبار الشخصية

إختبار: مع أي من شخصيات مسلسلات رمضان النسائية تتطابق شخصيتكِ؟