هل تختفي اعراض الحمل في الشهر الثالث؟

هل تختفي اعراض الحمل في الشهر الثالث

المواضيع

  1. هل تختفي اعراض الحمل في الشهر الثالث؟

  2. فحوصات الشهر الثالث

  3. متى تختفي أعراض الحمل؟

هل تختفي اعراض الحمل في الشهر الثالث من بين الاسئلة الكثيرة التي يتم طرحها بين النساء الحوامل للمرة الاولى لذلك اكتشفي اذا كان هذا الامر صحيحا ام لا.

مع مرور أول شهرين من الحمل ودخولك الشهر الثالث منه، تبدأين بالتساؤل إذا كنت ستعانين من الأعراض ذاتها التي كنت تعانين منها سابقاً أم أنك تشعرين بصحة أفضل؟ اكتشفي ذلك الآن!

هل تختفي اعراض الحمل في الشهر الثالث؟

لا تختفي أعراض الحمل بشكلٍ كامل خلال الشهر الثالث من الحمل إلا أن حدتها تخف بشكلٍ كبير مع دخولك الأسبوع الحادي عشر من الحمل. لكن ستظلين تشعرين بالدوران عند الوقوف بسرعة وبزيادة نسبة الإفرازات المهبلية وزيادة نسبة تدفق الدم في الجسم وتغير مستوى الهرمون في الجسم. هذا ويمكن أن تعاني من البواسير ولهذا السبب عليك التأكد من إضافة كمية كبيرة من الفواكهة والخضراوات والأطعمة الغنية بالألياف الى نظامك الغذائي الصحي.

من المحتمل أن تكتسبي ما بين النصف والكيلوغراماً خلال هذا الشهر وعليك التأكد من إضافة ما بين الـ300 والـ500 سعرة حرارية في اليوم الى نظامك الغذائي. وتجنبي الأطعمة السريعة واكثري من الفواكهة والخضراوات والأطعمة التي تحتوي على البروتين.

فحوصات الشهر الثالث

عند زيارتك الطبيب، سيقوم بفحص التالي:

  • وزنك.
  • مستوى ضغط الدم في الجسم.
  • حجم الرحم.
  • دقات قلب الجنين.
  • فحوصات للرحم.

متى تختفي أعراض الحمل؟

بالعادة، تشعرين بشكلٍ أفضل وبطاقة كبيرة مع دخولك الفصل الثاني من الحمل، أي ما بين الشهر الرابع والسادس من الحمل. لذلك، استفيدي جيدًّا خلال هذه الفترة من أجل تجهيز أغراض مولودك التي سيحتاج إليها خصوصاً أنه خلال الشهر السابع من الحمل تعود الأعراض التي كنت تعانين منها سابقا ولن يكون لديك الطاقة الكافية لتقومي بالأعمال كلها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟