هل بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم فعال وما موانع استعماله؟

هل بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم يفيدك

المواضيع

  1. بيكربونات الصوديوم والتبييض

  2. هل من موانع لاستعمال بيكربونات الصوديوم؟

  3. هل من طرق أخرى للتبييض؟

تتساءلين هل بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم يفيدك وما هي التدابير الاحترازية التي يجب اخذها بعين الاعتبار قبل استخدامه تابعينا ان كنت تحلمين ببشرة ناصعة!

يعتبر بيكربونات الصوديوم مادة تقلل من افراز الاحماض في المعدة ويستعمل بيكربونات الصوديوم كمضاد حموضة من اجل معالجة الحرقة في المعدة واضطرابات أخرى فيها علما انه علاج مؤقت لكن هل سمعت عن فوائد بيكربونات الصوديوم في التبييض؟

بيكربونات الصوديوم والتبييض

يستعمل بيكربونات الصوديوم الموجود في صودا الخبز من اجل تبييض البشرة اذ يمكن غسل الوجه بالاعتماد على صودا الخبز ويحصل هذا من خلال صناعة عجينة بواسطة الماء وصودا الخبز وتطبيق المزيج على الوجه بلطف بحركة دائرية مدة دقيقتين مع الغسل جيدا عقب ذلك بالمياه وترطيب الوجه من خلال اللجوء الى مرطب. فما هي فوائد بيكربونات الصوديوم لتبييض البشرة؟

  • تحتوي صودا الخبز على بيكربونات الصوديوم الذي يزيل اسمرار البشرة ويمكن مزج ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع الماء ثم تركه على البشرة مدة ما بين ٥ و١٠ دقائق. كرري هذه العملية مرة او اثنتين في الأسبوع حسب مدى شدة الاسمرار في بشرتك.
  • يساهم بيكربونات الصوديوم الموجود في صودا الخبز في جعل الاسنان اكثر بياضا بواسطة القضاء على البقع الناجمة عن احتساء القهوة ويمكنك سيدتي ان تضيفي الليمون الى صودا الخبز من اجل زيادة فعالية المزيج.
  • يساهم بيكربونات الصوديوم الذي تحتوي عليه صودا الخبز في تفتيح لون البشرة السمراء من خلال تخليصها من العيوب والشوائب ويمكنك على ضوء هذا استعمال ملعقة صودا خبز كبيرة مع زيت جوز الهند مع ترك الخليط على وجهك مدة ١٠ دقائق ثم القيام بغسل الوجه بالمياه الفاترة.

هل من موانع لاستعمال بيكربونات الصوديوم؟

لا شك في ان فوائد بيكربونات الصوديوم وفيرة من حيث التبييض لكن قبل اللجوء اليه من الضروري ان تعرفي موانع استعماله فبيكربونات الصوديوم يعتبر من الادوية الفموية وله محاذير استعمال من هنا ضرورة اطلاع طبيبتك على رغبتك باللجوء اليه لئلا يتعارض مع حالاتك الطبية ويتسبب لك بالحساسية على سبيل المثال لا الحصر. اما موانع بيكربونات الصوديوم وبدون تأخير فهي:

  • اصابتك بفشل القلب الاحتقاني
  • اصابتك بمشاكل في الكليتين
  • اصابت بحساسية على بيكربونات الصوديوم او مكونات الدواء الأخرى

هل من طرق أخرى للتبييض؟

اذا ما تعذر عليك اللجوء الى بيكربونات الصوديوم يمكنك استبداله بالليمون المضاد للتصبغات او العسل كذلك الامر لانه يحتوي على مكونات تخفف من تاثير التصبغات على وجهك والالوفيرا بدورها تثبط صناعة الميلانين الذي يلون البشرة وياتيك اللبن أيضا بفائدته في تخليصك من اثار البقع السوداء الداكنة على بشرتك او في وجهك.

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا على إجابة السؤال: هل بيكربونات الصوديوم لتبييض الجسم اليك اجابة على السؤال: هل الحمام المغربي يبيض الجسم وما فوائده؟



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟