هل بنادول ازرق للحامل آمن؟

هل بنادول ازرق للحامل آمن

ان كنت تتساءلين عن اضرار بنادول ازرق للحامل واذا هو آمن خلال فترة الحمل ف"عائلتي" ستجيبك على هذا السؤال وتعرفك على الأدوية الممنوعة اثناء فترة الحمل.

المواضيع

  • هل بنادول ازرق للحامل آمن
  • دواعي استخدام بنادول أزرق في فترة الحمل
  • الأدوية الممنوعة والمسموحة اثناء فترة الحمل

تتخوف المرأة الحامل من تناول الأدوية التي من الممكن ان تشكل خطورة عليها وعلى الجنين وتتجنب تناول أي نوع من الدواء كي لا تتعرض للإجهاض او لأي مضاعفات اثناء فترة الحمل، ومن خلال هذا المقال سنعرفك اذا كان تناول البنادول خلال هذه الفترة يشكل أي خطورة للحامل او يحمل أي اضرار لها وعلى الأدوية الممنوعة والمسموحة.

هل بنادول ازرق للحامل آمن

البنادول هو عبارة عن مسكن يحتوي على مادة الباريستامول التي تساعد على تخفيف الآلام والتخلص منها وهي تُعتبر آمنة اثناء فترة الحمل، واثبتت الدراسات والأطباء ان تناول البنادول اثناء هذه الفترة لا يشكل أي خطورة على الحامل او الجنين وأن الى الآن لا يوجد اي دليل ان لهذا الدواء أي اضرار او مضاعفات. ولكن من المُفضل قبل تناول أي دواء استشارة الطبيب ليحدد الجرعة المناسبة والوقت المناسب لتناولها.

دواعي استخدام بنادول أزرق في فترة الحمل

من الطبيعي في فترة الحمل ان تتعرضي لبعض الآلام والاوجاع التي تتطلب تناول دواء مسكن ومن هذه الأدوية واكثرها شيوعاً هو البنادول الأزرق وهذه اهم دواعي استخدامه:

نعود ونذكر بضرورة استشارة الطبيب قبل تناول البنادول الأزرق او اي نوع من الدواء، لأن وبالرغم من أنه آمن خلال فترة الحمل إلاّ ان هناك دراسة اجراها بعض الاختصاصيين تقول ان الإفراط من استهلاك هذا الدواء قد يسبب بعض المضاعفات للطفل بعض الولادة، فمن الضروري ان تلتزمي بالجرعة الموصى بها وتناول هذا الدواء تحت رقابة طبية.

الأدوية الممنوعة والمسموحة اثناء فترة الحمل

يجب عليك الانتباه جيداً الى الأدوية التي تتناولينها في فترة الحمل لأن من الممكن ان تعرضك وجنينك للخطر، ومن هنا اخترنا ان نعرفك على الأدوية المسموحة والممنوعة اثناء فترة الحمل، فما هي هذه الأدوية؟

أولاً، يحذر الأطباء من تناول أي نوع من الأدوية خلال أشهر الحمل الأولى لكي تضمني ثبات الحمل ولا تعرضي نفسك وجنينك لأي مخاطر، ومن الأدوية التي يمنعك الطبيب عن تناولها هو الأسبيرين لأنه يحدث سيولة في الدم الذي يؤدي الى الاجهاض، كما يحذرك من تناول المضادات الحيوية التي تشكل اضرار على الجنين لانها قد تصيب الجنين بالتشوهات الخلقية.

أمّا الأدوية المسموحة اثناء فترة الحمل هي المسكنات مثل الباريستمول والادوية التي تعمل على التخفيف من شدة القيء والغثيان مثل: فيتامين ب6 وبروكلوربيرازين ؛ كما يمكنك تناول المضادات الحيوية الآمنة التي يصفها الطبيب مثل الاموكسيسلين والبنسلين.

  • يحذر الأطباء من تناول أي نوع من الأدوية خلال أشهر الحمل الأولى لكي تضمني ثبات الحمل ولا تعرضي نفسك وجنينك لأي مخاطر، ومن الأدوية التي يمنعك الطبيب عن تناولها هو الأسبيرين لأنه يحدث سيولة في الدم الذي يؤدي الى الاجهاض، كما يحذرك من تناول المضادات الحيوية التي تشكل اضرار على الجنين لانها قد تصيب الجنين بالتشوهات الخلقية. ومن الادوية الممنوعة الآخرى نذكر:
  1. البروفين

  2. المورفين

  3. الترامادول

  4. تتراسايكلين

  5. الديلكوفيناك

  • أمّا الأدوية المسموحة اثناء فترة الحمل هي المسكنات مثل الباريستمول والادوية التي تعمل على التخفيف من شدة القيء والغثيان مثل: فيتامين ب6 وبروكلوربيرازين ؛ كما يمكنك تناول المضادات الحيوية الآمنة التي يصفها الطبيب مثل الاموكسيسلين والبنسلين.

من هنا تكوني قد تعرفتي ان البنادول الأزرق لا يشكل أي خطورة في فترة الحمل وعلى اهم الادوية الممنوعة والمسموحة اثناء هذه الفترة، تعرفي الآن الى الأطعمة الممنوعة اثناء فترة الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟