هل بكاء الطفل مفيد وما هي اسبابه ومضاره؟

هل بكاء الطفل مفيد وما هي اسبابه ومضاره؟

المواضيع

  1. هل بكاء الطفل مفيد؟

  2. اسباب كثرة بكاء الاطفال!

  3. مضار كثرة بكاء الرضع!

هل بكاء الطفل مفيد وفي اي حالات يكون كذلك وما هي اسبابه ومضار كثرة بكاء الرضع وهل من حيل فعالة لاسكات بكاء الرضع على الفور؟ لمعرفة الاجابة عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها الامهات، تابعي عائلتي في هذا الموضوع.

بكاء الرضيع يعود الى عدة اسباب منها الجوع او الرغبة في تغيير الحفاض او شعوره بالالم ما يقلق الامهات لا سيما اللواتي يختبرن الامومة للمرة الاولى، لكن هل بكاء الطفل مفيد وفي اي حالات وما هي مضاره؟

هل بكاء الطفل مفيد؟

هل بكاء الطفل مفيد ام على العكس يضر به ولا سيما بصحته النفسية؟

في الواقع، تختلف الآراء حيال هذا الموضوع، ففي حين اثبتت بعض الدراسات ان بكاء الطفل لا سيما قبل النوم لا يشكل اي خطر على صحته ونموه النفسي لا بل على العكس يعتبر ضروريا لمساعدته على النوم، وجدت دراسات اخرى ان ترك الطفل يبكي من دون المسارعة الى حمله يخلق عنده بعض المشاكل والاضطرابات النفسية.

وافادت تلك الدراسات بان مسارعة الام الى حمل طفله متى بدأ بالبكاء يجعله متعلقا بها اكثر مقارنة بالطفل الذي لا تستجيب له امه فورا.

اسباب كثرة بكاء الاطفال!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ابرزاسباب بكاء الطفل وهو نائم، نعرفك في ما يلي على اسباب كثرة بكاء الاطفال:

  1. الجوع الذي يعتبر من اكثر الاسباب شيوعا لبكاء الرضيع خصوصا ان معدته لا تستوعب كميات كبيرة من الطعام، الامر الذي يجعله يبكي طلبا للحليب مرات عدة في اليوم.

  2. الحاجة الى الاحتضان هي من الاسباب التي تدفع الطفل الى البكاء والتي تشير الى رغبته في الشعور بالاطمئنان والراحة.

  3. الرغبة في تغيير الحفاض هي ايضا من الاسباب التي تجعل الرضيع يبكي بشكل متواصل ومستمر، حيث ان الحفاض المتسخ يسبب له الحساسية والتهيج الجلدي المؤلم.

  4. الشعور اما بالبرد الشديد او الحر تدفع الطفل ايضا الى البكاء الذي يعتبر طريقته للفت انتباه الام الى ان ثمة ما يزعجه.

  5. الانزعاج من الاصوات العالية كصوت التلفاز او الراديو او صراخ احد افراد الاسرة، تجعل الطفل يبكي خصوصا انه يكون شديد الحساسية تجاه الاصوات ويحتاج جوا هادئا للنوم.

مضار كثرة بكاء الرضع!

بعد ان كنا قد كشفنا لك اعلاه اسباب بكاء الرضع لا بد لنا من التأكيد على ان شكل العينين يكشف أسباب بكاء الرضيع، ونستعرض لك في ما يلي مضار كثرة بكاء الاطفال:

  • زيادة في معدل ضغط الدم عند الاطفال
  • الشعور بالقلق والخوف المفرط ما يؤدي الى مشاكل نفسية لاحقا
  • تلف بعض خلايا الدماغ والجهاز العصبي نتيجة لافراز هرمون الاجهاد
  • زيادة معدل ضربات القلب عند الرضع
  • زيادة درجة حرارة الجسم نتيجة لارتفاع مستوى هرمون التوتر

اخيرا وبعد ان اجبناك على سؤال هل بكاء الطفل مفيد وكشفنا لك ابرز الاسباب بالاضافة الى مخاطر كثيرة بكاء الرضع، ندعوك الى الاطلاع على حقائق غريبة عن الاطفال ستكتشفينها للمرة الأولى!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟