هل اليانسون مضر للحامل؟

هل اليانسون مضر للحامل

يعرف اليانسون على أنه نوع من النبات الذي يستخدم من أجل عمل كوب ساخن لعلاج مشكلة صحية تعانين منها. لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذه الحالة هو هل اليانسون مضر للحامل؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن يمكنك تناول كمية قليلة من اليانسون خلال الحمل إلاّ أن يتوجب عليك تجنّب زيت اليانسون ومركزات أخرى. لكن قد ينصحك الطبيب بتجنّب اليانسون بالكامل خلال الحمل في حال كنت تعانين من بعض المشاكل إذ يمكن أن يزيد من نسبة تعرضك للولادة المبكرة.

هذا وقد يؤثر اليانسون على الحمل إذ يحفّز نشاط الرحم، الأمر الذي يؤدي إلى دخولك فترة المخاض في وقتٍ مبكر. يمكن لهذا الأمر أن يؤدي إلى معاناتك من مشاكل خطيرة أخرى من شأنها أن تسبّب فقدان الحمل.

يجب أن تتجنّبي قدر الإمكان تعرضك للولادة المبكرة إذ يمكن أن تضرّ بشكلٍ كبير بصحتك وصحة الجنين. كما قد يؤثر اليانسون على الجهاز العصبي، ما يمكن أن يؤدي إلى ولادة طفل يعاني من مشاكل معينة في المخ.

لكن على الرغم من الأضرار التي ذكرناها إلاّ أن البعض يشير إلى وجود بعض الفوائد التي يمكنك أن تستفيدي منها خلال الحمل إذ يعمل كمضاد للأكسدة وعلى طرد الغازات الموجودة في البطن. هذا ويعتبر اليانسون مفيدًا إذا كنت تعانين من الصداع الشديد أةو كنت تجدين صعوبة في النوم ليلًا.

لذلك، بسبب تكاثر الأقاويل حول اليانسون خلال الحمل، ننصحك بمراجعة طبيبك المعالج من أجل الإستفهام أكثر عن هذا الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟