هل النوم يسبب السمنة؟

هل النوم يسبب السمنة

المواضيع

  • هل النوم يسبب السمنة
  • كيف يساعد النوم بالتخلص من الوزن

ان كنت تتساءلين هل النوم يسبب السمنة فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال كيف يؤثر النوم على الوزن واكتشفي ان كان له دور في زيادته.

من المعروف أن للنوم فوائد كثيرة على صعيد الصحة الشخصية، فهو يحافظ على صحة القلب ويقلل من الإجهاد ويخدم الذاكرة ويعززها. ولكن تكثر التساؤلات اذا كان للنوم دور في زيادة الوزن أو إنقاصه، فماذا تعرفين عن هذا الموضوع؟

هل النوم يسبب السمنة

على العكس تماماً! فالنوم يساعد في إنقاص الوزن ويُعتبر من أفضل الطرق التي تساعد بالتخلص من الدهون والوزن الزائد، أما قلة النوم فهي التي تؤدي الى زيادة الوزن. فقد أثبتت العديد من الدراسات أو سوء جودة النوم وقلته يؤديان الى اضطراب التمثيل الغذائي وزيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالسمنة والأمراض الصحية المزمنة الاخرى.

فإذا كنت تريدين التخلص من الوزن، يجب عليك أن تضعي النوم الصحي والباكر والمنظم ضمن أولوياتك الى جانب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

كيف يساعد النوم بالتخلص من الوزن

كما ذكرنا أن قلة النوم هي من أهم مسببات زيادة الوزن وهذا لأن خلال الليل وبدلاً من النوم، تُفتح الشهية وتميلين الى تناول كميات كبيرة من الطعام، فقلة النوم يزيد من نسبة السعرات الحرارية التي تحصلين عليها. ومن هنا ننصحك بالحصول على أقساط كافية من النوم والراحة خاصةً في الليل وتجنبي السهر الكثير وتناول الطعام في أوقات متأخرة.

بعد ان اكتشفت ان لا علاقة للنوم بزبادة الوزن والسمنة، إكتشفي اسباب السمنة وأضرارها وأعراضها.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!