هل الم المنطقة الحساسة من اعراض الحمل؟

هل الم المهبل من اعراض الحمل

تتعدد كثيرًا الأعراض التي لا نعلم بها والتي يمكنها أن تشير إلى حدوث الحمل. هل كنت تشعرين أخيرًا بألم في المهبل وتعتقدين أنه يمكن أن يكون من بين هذه الأعراض؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتكتشفي إذا كان الم المهبل من اعراض الحمل ام ان هذا العارض يشير الى معاناتك من مشكلة صحية معينة.

عليك أن تنتبهي من السبب الرئيسي الذي أدى إلى شعورك بألم في المنطقة الحساسة إذ لا يمكنك إعتباره كعارض من بين أعراض الحمل. إليك أبرز الأسباب التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور هذه المشكلة:

  • الهربس: آخر ما تريد المرأة سماعه هو أنها تعاني من مرض من الأمراض المنقولة جنسيًا. في حال كنت مصابة بمرض الهربس، قد تشعرين بألم حاد في المهبل وقد تلاحظين وجود ورم في هذه المنطقة من الجسم. لذلك، انتبهي جيدًّا من هذا الموضوع.
  • عدوى الخميرة: إلى جانب معاناتك من ألم في المنطقة الحساسة، تشعرين بجفاف هذه المنقطة ولا تتمكنين من التوقف عن حك المهبل! لذلك، في حال كنت تعانين من الأعراض الثلاث، تأكدي من استشارة الطبيب لتحصلي على العلاج الذي يناسبك أكثر!
  • جفاف المهبل: قد تعتقدين أن هذه المشكلة تصيب النساء فقط بعد سن اليأس إلا أن هذا الأمر غير صحيحًا. يمكن أن تعاني أي امرأة من هذه المشكلة بسبب انخفاض مستوى هرمون الأستروجين الناتج عن تناول حبوب منع الحمل. كما عليك أن تعلمي أن هذه المشكلة تؤدي إلى شعورك بألم حاد عند ممارستك الجماع مع الزوج.

لذلك، لا تهملي هذا العارض وتأكدي من تحديد السبب وراء ظهره أساسًا!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟