هل الم العمليه القيصريه بعد شهر طبيعي؟

هل الم العمليه القيصريه بعد شهر طبيعي

هل مرّ شهر على خضوعك للعملية القيصرية إلا أنك لا تزالين تعانين من الألم وتشعرين بالإنزعاج؟ هل هذا الأمر طبيعي أم أنه يشير إلى وجود مشكلة معينة أو التهاب في الجرح؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنتحدث عن كل ما تريدين معرفته حول الم العمليه القيصريه بعد شهر.

تشير الطبيبة أليسا دويك إلى أنه من الطبيعي أن تشعري بعد شهر من خضوعك للعملية القيصرية بالتنميل في منطقة الجرح. هذا وتضيف إلى أنه هناك نسبة ضئيلة من النساء اللواتي يعانين من هذا العارض لفترة طويلة جدًّا لتخف حدته مع مرور الوقت.

على الرغم من توجب اختفاء الأعراض التي كنت تعانين منها بعد الولادة، إلا أنه من المحتمل أن تعاني من الألم بين فترة وأخرى بسبب شفاء عضلات البطن. في هذه الحالة، تنصح الطبيبة ميليسا والش بممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على الحد من هذا الإنزعاج وخصوصًا تمارين الكيغل.

أعراض أخرى تعانين منها بعد شهر من العملية

ومن الأعراض الأخرى التي يمكن أن تلاحظيها هي نزول بقع من الدم من المنطقة الحساسة. لكن في حال زيادة حدة هذا العارض بشكلٍ غير طبيعي، تأكدي من استشارة الطبيب قي أقرب وقت ممكن لتحديد السبب وراء ذلك.

وتعتبر أيضًا تشنجات البطن من الأعراض التي تشتكي منها بعض النساء إلا أنها طبيعية ولا تختفي لحين عودة الرحم إلى حجمه الطبيعي قبل الحمل.

أخيراً، لا تتجاهلي أي عارض تعانين منه بعد الولادة وراجعي الطبيب حيال أي موضوع يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟