هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان ولماذا تستخدم؟

هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان ولماذا تستخدم؟

المواضيع

  1. لماذا تستخدم مكملات البروتين الغذائيه؟

  2. هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان؟

تتساءلين هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان وترغبين في معرفة لماذا تستخدم وكم يحتاج الجسم من البروتين؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن مكملات البروتين.

البروتين هو المادة الاساسية التي يتكون منها جسم الإنسان والتي تعمل على اصلاح الجسم وبناء الانسجة وتساعد في انتاج الانزيمات والهرمونات وهذا ما يستعدي الحصول عليها على شكل مكملات غذائيه، ولكن هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان؟

لماذا تستخدم مكملات البروتين الغذائيه؟

قبل ان نجيبك في مرحلة لاحقة على سؤال هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان وتماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر لماذا تحتاج المراة الى البروتين اقل من الرجل، نكشف لك في ما يلي لماذا تستخدم مكملات البروتين الغذائيه؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد خبراء التغذية فانه على الانسان الحصول على البروتين اما من مصادره الطبيعية او عبر المكملات الغذائية نظرا لاعتباره المادة الاساسية لبناء عضلات الجسم والانسجة، وغالبا ما يحتاج الرياضيون الى تناول كميات كبيرة من مكملات البروتين الغذائيه ضمانا لسلامة الانسجة والعضلات وتحفيز ادائهم اثناء ممارسة التمارين الرياضيه.

هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان؟

اذا، وبعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه لماذا تستخدم، نجيبك في ما يلي على سؤال هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان؟

في الواقع، وبحسب ما اظهرت الابحاث ويشير خبراء التغذية، فان لمكملات البروتين الغذائيه بعض الاضرار الجانبية التي نكشفها لك في ما يلي:

  1. زيادة الوزن بطريقة ملحوظة في حال عدم اتباع حمية غذائية خاصة اثناء تناول مكملات البروتين الغذائيه الغنية بالسعرات الحرارية والتي قد تتحول الى دهون

  2. توليد كمية كبيرة من الاحماض في الجسم بسبب زيادة الكبريتات والفوسفاتما يجعل الجسم يحاول استعادة التوازن الحمضي الامر الذي يتسبب بضعف في العظام

  3. التسبب بضغط متزايد على الكلى نتيجة تكون فضلات الكيتونات التي تتسبب باجهاد وظائف الكلى وبالتالي تؤدي اى ظهور مشاكل وقصور في الكلى

  4. فقدان الجسم للكثير من السوائل اثناء تناول مكملات البروتين الغذائية ونتيجة ما تسببه من تعرق ما يعرض بالتالي الجسم للجفاف

  5. ارتفاع خطر الاصابة بالتسمم الغذائي

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل المكملات الغذائيه البروتين لها اعراض جانبيه ضاره بجسم الانسان وكشفنا لك لماذا تستخدم، ندعوك الى التعرف الى مصادر البروتين النباتي.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!