هل المشي المتقطع مفيد وما هو افضل وقت لممارسة رياضة المشي؟

هل المشي المتقطع مفيد وما هو افضل وقت لممارسة رياضة المشي؟

المواضيع

  1. هل المشي المتقطع مفيد؟

  2. ما افضل وقت للمشي؟

تتساءلين هل المشي المتقطع مفيد للصحة وترغبين في معرفة ما هي فوائده وما وافضل وقت لممارسة رياضة المشي وترغبين في الاطلاع على فوائد المشي على الريق؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن المشي المتقطع.

في حين تدعو الدراسات الناس الى ممارسة رياضة المشي بشكل منتظم للتنعم بفوائدها الصحية الجمة بما فيها حرق الدهون تدعو دراسات اخرى الناس الى المشي بشكل متقطع، فهل المشي المتقطع مفيد وما هي فوائده على الصحة؟

هل المشي المتقطع مفيد؟

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي افضل عدد خطوات المشي لانقاص الوزن، نجيبك في ما يلي على سؤال هل المشي المتقطع مفيد؟

في الواقع، وجدت دراسة نيوزلندية حديثة ان المشي بمعدل دقيقتين كل نصف ساعة من الجلوس خلال العمل مفيد جدا خصوصا انه يساعد في تقليل خطر الاصابة بمرضالسكري ومضاعفاته الخطيرة.

واظهرت الدراسة التي اجراها باحثون من جامعة اوتاغو في نيوزلندا، ان المشي لمتقطع ولمدة دقيقتين كل نصف ساعة اكثر فعالية من المشي لمدة ثلاثين دقيقة قبل بدء العمل.

ولكن، لا تنكر الدراسة ايضا اهمية المشي المتواصل وبشكل منتظم والذي يتمثل بحرق السعرات الحرارية والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم ما ينقذ بالتالي الجسم من الكثير من الامراض المحتملة لا سيما امراض القلب والاوعية الدموية.

ما افضل وقت للمشي؟

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال هل المشي المتقطع مفيد للصحة وقلنا انه يحمي من الاصابة بمرض السكري، نكشف لك في ما يلي ما هو افضل وقت لممارسة رياضة المشي؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الخبراء والاطباء فانه لا يوجد افضل وقت للمشي للتنعم بفوائده الصحية، بل الوقت المناسب يختلف باختلاف كل شخص فمنهم من يفضل المشي صباحا في حين يفضل آخرون المشي مساء.

ولكن من النصائح التي يقدمها خبراء اللياقة البدنية هو الحرص على تجنب المشي عند ارتفاع درجة الحرارة الخارجية لان ذلك يزيد من خطر اصابة الجسم بالجفاف والذي ينعكس سلبا على الصحة.

تجدر الاشارة الى ان المشي صباحا ولمدة 45 دقيقة يمد الجسم بالنشاط والطاقة خلال النهار كما انه يساعد في تعزيز الشعور بالشبع ما ينعكس بشكل ايجابي على الصحة ويساهم في انقاص الوزن؛ كذلك، فان للمشي مساء فوائد ايضا خصوصا ان انقباضات العضلات ترتفع في فترة ما بعد الظهر مما يجعلها اكثر قوة ويرفع من كفاءة الاداء الرياضي.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل المشي المتقطع مفيد وكشفنا لك ما هو افضل وقت لممارسة رياضة المشي، ندعوك الى الاطلاع على مدة المشي اللازمة لحرق الدهون.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!