هل الفازلين مفيد للجماع؟

هل الفازلين مفيد للجماع

المواضيع

  1. هل الفازلين مفيد للجماع؟

  2. قول العلم في الفازلين والجنس

  3. هل من بدائل متاحة للفازلين؟

تتساءلين هل الفازلين مفيد للجماع وسنجيب على سؤالك هذا من نظرة العلماء الى الفازلين كمزلق فعلى الرغم من انه يبدو عمليا كمزلق الا ان هناك اضرار كثيرة له!

تعرفت معنا على فوائد الفازلين الجمالية لكن هل سمعت بفوائد الفازلين للجماع؟ قبل اتخاذ أي قرار حيال هذا المنحى من البديهي ان تتحري عن مدى صحة ما يزعمه الأكثرية حيال الفازلين ومقارنته بما يقوله العلماء فتابعينا.

هل الفازلين مفيد للجماع؟

فازلين هو كريم زيتي يستخدمه الكثيرون بوفرة في مجال تنعيم البشرة وترطيبها ان كانت جافة اما من ناحية فوائده في العلاقة الحميمة فقد يستفيد بعض الاشخاص من الفازلين كمزلق الا ان هذه الممارسة تعتبر خطيرة الى حد كبير فهي تعرض الزوجين للعدوى والحمل غير المرغوب به فاليك الراي الذي يطرحه العلم في هذا السياق.

قول العلم في الفازلين والجنس

ان الفازلين مادة لا تسبب بالتسمم ويمكن استخدامها بشكل خارجي وامن وبما انها لا تتحول الى اللزوجة او الجفاف يبقى ملمسها ناعما وسلسا ما يدفع بعض الناس لاستخدامها كمزلق جنسي فالفازلين نظريا يبدو خيارا جيدا الا ان الواقع مختلف ولا ينصح العلماء باللجوء الى الفازلين مزلقا بل من الأفضل استخدام المزلقات المركبة بالأساس من المياه او الجليكول بسبب اضرار شتى مع افضل انواع الواقي الذكري في حال الحاجة اليها.

هل من بدائل متاحة للفازلين؟

لا يمكننا استبدال الأطباء في الشرح العلمي وإيجاد الأفضل لك لكن يمكننا توعيتك على المتوفر من بدائل الفازلين. بما ان الفازلين لا يعتبر مزلقا جنسيا ناجحا وبعد ان اخذت علما براي المتخصصين سنعرفك على بدائل عنه تفيد كمزلقات ومنها:

  • بحسب منظمة الصحة العالمية، استخدمي سيدتي المزلقات باساس مائي مع درجة حموضة تبلغ الـ٤،٥.
  • استخدمي سيدتي أنواع المزلقات المعتمدة في الأساس على الجليكول علما انها تشكل خطر اصابتك بعدوى الخميرة او الفطريات في المهبل.
  • الجئي الى مزلقات السيلكون لانها لا تعيق عمل الواقي الذكري مع العلم ان تكلفتها اكبر وتنظيفها اصعب.

اضرار استعمال الفازلين في الحياة الجنسية

لا يمكن اعتبار الفازلين مزلقا ناجحا ويجب الوقاية عند تعذر إيجاد حلول أخرى من الاضرار المحتملة الاتية:

  • عدم جفاف الفازلين كباقي المزلقات وبقاؤه لفترة أطول ما يجعله عملية التنظيف اكثر صعوبة فيحتاج جسمك لايام عدة للتخلص منه تماما
  • تمزق الواقي الذكري او اضعافه خاصة ان كان مصنوعا من البولي ايوريثين او اللاتكس ما يرفع خطورة الإصابة بالامراض التي تنقل جنسيا
  • ظهور بقع وفوضى ما يصعب عملية التنظيف
  • رفع خطر اصابتك بعدوى كونه يلتصق مدة أطول من بقية المواد التي تستخدم كمزلق ما يؤدي الى تكاثر البكتيريا المؤدية للعدوى بشكل كبير

وأخيرا سيدتي وبعد ان اطلعناك على حقيقة فازلين كمزلق جنسي، سنزيد من متعتك بمقالنا عن اضرار الجماع اليومي!



إختبار الشخصية

أي قارة أنتِ في الفراش؟