هل العسل يعالج الكحه وما هي افضل الخلطات الطبيعية؟

هل العسل يعالج الكحه وما هي افضل الخلطات الطبيعية؟

المواضيع

  1. اسباب الكحه والسعال!

  2. هل العسل يعالج الكحه؟

  3. خلطات بالعسل لعلاج الكحه!

تتساءلين هل العسل يعالج الكحه ويحمل فوائد لعلاج السعال تنضم بذلك الىفوائد العسل للوجه وللبشرة وتبحثين عن افضل الخلطات بالعسل للتخلص من الكحة؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه اسباب الكحة وكيفية التخلص منها طبيعيا.

يعتبر العسل المتواجد في كل منزل من المكونات الذهبية السحرية خصوصا انه يدخل في علاج الكثير من المشاكل الخاصة بالنساء لا سيما الجمالية منها، لكن السؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو هل العسل يعالج الكحه؟

اسباب الكحه والسعال!

قبل ان نجيبك في مرحلة لاحقة على سؤال هل العسل يعالج الكحه ونكشف لك طريقة علاج الكحه للحامل وللاطفال والبلغين، لا بد من ان نستعرض لك اولا اسباب الكحه والسعال:

  1. الاصابة بالانفلونزا ونزلات البرد وغيرها من الامراض الفيروسية

  2. الاصابة بعدوى الجهاز التنفسي نتيجة البكتيريا والفيروسات

  3. المعاناة من مرض الانسداد الرئوي المزمن فتكون الكحة مصحوبة بالبلغم

  4. التلوث واستنشاق الهواء الملوث ما يؤدي اللى الاصابة بالكحة

  5. تناول بعض انواع الادوية التي تكون الكحة من اعراضها الجانبية

  6. الاصابة بفشل القلب ما يؤدي الى تراكم السوائل على الرئة

  7. الاصابة بالارتجاع المريئي والذي يعتبر احد اواع اضطرابات الجها الهضمي

  8. اتباع نمط حياة غير صحي والتدخين ما يتسبب بالانسداد الرئوي

هل العسل يعالج الكحه؟

اذا، بعد ان كشفنا لك اعلاه اسباب الاصابة بالكحة، نجيبك في ما يلي على سؤال هل العسل يعالج الكحه؟

في الحقيقة، يعتبر العسل معالجا فعالا للكحة والبلغم نظرا لاحتوائه على مواد مضادة للاكدسة ومضادة للبكتيريا وبالتلي تعمل على محاربة الامراض ومقاومتها وحماية الانسجة من التهيج الذي يصاحب الكحه. كذلك، يساعد العسل في تقوية مناعة الجسم واعادة الطراوة للحلق اذ يمنع جفافه ويساعد على افراز اللعاب.

خلطات بالعسل لعلاج الكحه!

تماما كما سبق وقدمنا لك في موضوع آخر طريقة علاج الكحة بالزعتر، نطلعك في ما يلي على افضل خلطات بالعسل لعلاج الكحه:

  • خلطة العسل والليمون: هي من افضل الخلطات التي تساعد على علاج الكحة لا سيما المزمنة، وذلك عبر عصر ليمونة واحدة مع ملعقتين من العسل وتناولهما على الريق. تجدر الاشارة الى ان هذه الخلطة تساعد على التخلص من البلغم ايضا.
  • خلطة العسل والزنجبيل: يحتوي الزنجبيل على الهيستامين الذي يخفف من الحساسية المصاحبة للكحة. ويمكنك عمل خلطة العسل والزنجبيل عبر غلي كوب من الماء الى النار واضافة اليه ملعقة من العسل و3 ملاعق صغيرة من مسحوق النجبيل المطحون، وتركهم على النار الهادئة مدة ربع ساعة من ثمة تصفيته وتناوله.
  • خلطة العسل والبصل: البصل غني بالمواد المضادة للاكسدة ويساعد على التخلص من البلغم والكحة لا سيما اذا اضيف اليه العسل. ويمكنك اعداد خلطة العصل مع البصل عبر عصر بصلة صغيرة للحصول على مائها واضافته الى ملعقة من العسل وتناوله على الريق.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع اسباب الكحة واجبناك على سؤال هل العسل يعالج الكحه وقدمنا لك افضل الخلطات الطبيعية، ندعوك الى الاطلاع على اسباب وطرق علاج الكحة الشديدة اثناء النوم.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!