هل العسل مضر للحامل وللجنين؟ الجواب هنا!

هل العسل مضر للحامل وللجنين

لقد تحدثنا بكثرة بالسابق عن فوائد العسل الصحية! لكن بما أنك حامل الآن، من الطبيعي أن تريدي أن تعلمي ما إن كان بإمكانك تناوله خلال الحمل أم أنه يمكن أن يؤثر سلباً على نمو الجنين. تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع وسنجيبك على السؤال التالي: هل العسل مضر للحامل؟

معلومات عن العسل خلال الحمل

نعم، يعتبر من الآمن تناول العسل خلال فترة الحمل. على الرغم من تكاثر الآقاويل حول إمكانية تأثيره بشكلٍ سلبي على الجنين إلا أن هذا الأمر غير صحيحاً وسنقدم لك أبرز الفوائد التي يمكنك الإستفادة منها:

  • يخفف من نسبة إصابتك بالحساسية: يحتوي العسل على اللقاح الذي يخفف من نسبة إصابتك بالحساسية الموسمية ويحد من الأعراض التي تعانين منها.
  • يعالج الكحة: هل تعانين من نزلات البرد والكحة خلال الحمل؟ يعتبر العسل البديل المثالي للأدوية والعلاج المثالي للتخلص من هذه المشكلة المزعجة. يذكر أنه يإمكانك إضافة الزنجبيل أو الليمون للحصول على نتيجة أسرع.
  • يخفف الأرق: إذا كنت لا تحصلين على عدد الساعات الكافية من النوم ليلاً، عليك التأكد من إضافة ملعقة من العسل إلى كوب من الحليب الفاتر وتناوله قبل الخلود الى النوم.
  • يقلل من الحرقة وعسر الهضم: تعتبر مشكلتي الحرقة وعسر الهضم من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تعاني منها خلال الحمل خصوصاً خلال الفصل الثالث منه. لذلك، تناولي الحليب من العسل للتخلص من الأعراض التي تعانين منها.
  • يعالج القرحة واضطرابات الجهاز الهضمي: يعتبر العسل مثالي من أجل منع زيادة حجم بكتيريا هيليكوباكتر بيلوري أو الـH.pylori في المعدة والتي تؤدي الى معاناتك من القرحة ومشاكل في الجهاز الهضمي.

لكن إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، ننصحك باستشارة الطبيب الذي يمكنه أن يجيبك على كل ما يخطر في بالك حول هذا الموضوع.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟