هل الزكام من اعراض كورونا وما الفرق بينه وبين الانفلونزا؟

هل الزكام من اعراض كورونا وما الفرق بينه وبين الانفلونزا؟

المواضيع

  1. هل الزكام من اعراض كورونا؟

  2. اعراض فيروس كورونا!

  3. الفرق بين اعراض الانفلونزا وكورونا!

تتساءلين هل الزكام من اعراض كورونا وترغبين في معرفة ما الفرق بين الانفلونزا والكورونا اي ما هي الاعراض المصاحبة للانفلونزا وتلك التي تظهر في حال الكورونا؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها شريحة كبيرة جدا من الناس.

في ظل تفشي جائحة كورونا Covid 19 في العالم بات الناس يخلطون بين اعراضها واعراض الانفلونزا خصوصا انها متشابهة كثيرا ويدفعهم الى التساؤل هل الزكام من اعراض كورونا؟

هل الزكام من اعراض كورونا؟

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر كيف ينتقل فيروس كورونا، نجيبك في ما يلي على سؤال هل الزكام من اعراض كورونا؟

في الواقع، وجد الاطباء انه من الطبيعي ان يخلط الناس بين اعراض كورونا والانفلونزا نظرا الى تشابهها الكبير وبالتالي وفي حين كون الزكام من اعراض نزلات البرد والانفلونزا، الا انه يعتبر ايضا من علامات الاصابة بالكوفيد 19 وانما النادرة.

وبالتالي، للتفريق بين الكورونا والانفلونزا، يدعو الاطباء الناس الى الاطلاع على العلامات والاعراض الاخرى لفيروس الكورونا والتي تكون في بعض الحالات خطيرة وتستدعي التوجه مباشرة الى المستشفى.

اعراض فيروس كورونا!

اذا، كما تبين اعلاه عندما اجبناك على سؤال هل الزكام من اعراض كورونا، فان اعراض الكورونا تتشابه الى حد كبير مع اعراض الانفلونزا وبالتالي فان الزكام يعتبر من اعراض كورونا النادرة. وفي ما يلي نستعرض لك اهم اعراض فيروس كورونا:

  1. ارتفاع درجة حرارة الجسم والاصابة بالحمى

  2. السعال الجاف وانما قد يصاحبه بلغم في بعض حالات

  3. الاصابة بالم شديد في عضلات الجسم

  4. التهاب الحلق والاذن

  5. ضيق وصعوبة شديدة في التنفس

  6. فقدان حاستي الشم والتذوق

  7. الغثيان

  8. الاسهال

  9. سيلان الانف

الفرق بين اعراض الانفلونزا وكورونا!

تجدر الاشارة الى ان اعراض كورونا والانفلونزا متشابهة الى حد كبير، الا ان الاعراض الاولية لفيروس كورونا تكون اقل تاثيرا على الجهاز التنفسي لكن تزداد حدتها مع مرور الوقت لتصبح اكثر خطورة وقد تشكل خطرا على الحياة لا سيما في حال معاناة من اصيب بهذا الفيروس من امراض مزمنة لا سيما امراض القلب والكلى والسكري.

اما في حالة الانفلونزا ونزلات البرد، فان الاعراض تكون شديدة في البداية الا انها تخف تدريجيا وتختفي في فترة اقاصها اسبوع.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال هل الزكام من اعراض كورونا وكشفنا لك الفرق بين اعراض كورونا والانفلونزا ندعوك الى التعرف على مدى خطورة فيروس كورونا.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!