هل الزبادي ينحف ويحرق الدهون؟ اليك الجواب!

هل الزبادي ينحف ويحرق الدهون؟ اليك الجواب!

في اطار بحثها عن رجيم سهل وفعال، يقع نظر المراة على الكثير من انواع الدايت التي ترتكز على الزبادي وهذا ما يجعلها تتساءل هل الزبادي يسمن أم انه ينحف ويحرق الدهون؟ في الحقيقة، ان الزبادي مفيد جدا للجسم والصحة، وفي ما يلي سنجيبك وبالتفصيل عن سؤال تطرحينه دوما الا وهو هل الزبادي ينحف ويحرق الدهون وبالتالي يساعدك في تحقيق الرشاقة؟

العلم يجيبك!

دائماً ما نسمع عن فوائد الزبادي اليوناني للرجيم ولحرق الدهون، ولكن ما مدى صحة ذلك؟ وهل الزبادي ينحف فعلاً؟ في الواقع، كشفت دراسة علمية حديثة اجرتها جامعة أوتريخت في هولند ان تناول اللبن الزبادي يساهم في حرق الدهون وانقاص الوزن وتنحيف منطقة الخصر، وهذا ما يجعل اللبن الزبادي مكونا اساسيا في انواع الدايت المختلفة.

وفي حين ان هناك نقص في الابحاث والدراسات العلمية التي تتناول تاثير الزبادي على الوزن بحسب ما ذكر البروفسور القيم على الدراسة الهولندية الدكتور إيرين لينوار، إلا انه استند في دراسته هذه على مراجعة 22 بحثا سابقا استندوا جميعهم على علاقة الزبادي بالوزن.

وتبين ان من يكثرون في تناول اللبن الزبادي او من يتناولونه يوميا يفقدون كيلوغرمات اسرع مقارنة بمن لا يدخلون الزبادي في نظامهم الغذائي. واضافة الى انه يساهم في انقاص الوزن وحرق دهون الخصر واندراجه في خانة أطعمة صحيّة ومفيدة للتخلّص من دهون البطن، فإن الزبادي مفيد للصحة ايضاً.

من جهتها، أشارت الدكتورة في كلية الطب الكلينيكي في جامعة كمبريدج البريطانية نيتا فور، الى ان اللبن الزبادي غني بالمواد المغذية والمفيدة للجسم والصحة واهمها الكالسيوم وغيره من الفيتامينات والمعادن التي تقوي الجسم.

للمزيد: هل تعلمين ما هي فوائد الزبادي قبل النوم؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟