هل الخوف عند الاطفال الرضع امر طبيعي؟

هل الخوف عند الاطفال الرضع امر طبيعي

هل يشعر الأطفال الرضع بالخوف؟ هل الخوف عند الاطفال الرضع امر طبيعي؟ هل فكرت يومًا ما إذا كان طفلك يخشى أمر ما؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يشير بعض الخبراء إلى أن الأطفال لا يتمكنون من الشعور بالخوف قبل بلوغهم عمر الستة أشهر ولا يمكن أن يعلم ما إذا كان في مكانٍ آمن أو في موقف خطير.

يشعر الطفل بالخوف في حال ابتعاده عن أمه

مع بلوغه عمر الستة أشهر، تتطور حواس الطفل الرضيع ويتمكن من الشعور بشكلٍ أكبر.

على سبيل المثال، من الطبيعي أن تكوني قد لاحظت بكاء الطفل المستمر في حال اقتراب شخص غريب منه، أليس كذلك؟ هذا البكاء يكون سببه عدم شعور الطفل بالآمان وهذا هو الأمر الذي يؤكد تطور الذاكرة لدى الطفل الرضيع.

كما تلاحظين بدء الطفل بالبكاء في حال ابتعادك عنه وهذا أمر طبيعي بسبب شعوره بالقلق أو الخوف من الإنفصال عنك خصوصًا خلال السنة الأولى من عمره إذ تكون العلاقة بين الأم وطفلها وطيدة إذ تلبي كل احتياجاته من طعام وحنان وملجأ. إضافةً إلى ذلك، ستلاحظين شعور الطفل بالراحة عند وجود زوجك وأخوته معه إذ يراهم بكثرة وبشكلٍ يومي.

لكن عليك أن تعلمي أن هذا الأمر لا ينطبق على جميع الأطفال. في بعض الأحيان، قد تلاحظين شعور الطفل بالراحة أمام الغرباء لكن تكون النتيجة ذاتها في نهاية المطاف؛ الطفل لا يتمكن من الإبتعاد عن أمه لدقائق كثيرة وسرعان ما سيبدأ بالبكاء لحين اقترابك منه واحتضانه.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟