هل الحمص مسموح في رجيم الكيتو؟

هل الحمص مسموح في الكيتو؟

المواضيع:

  1. ما هو رجيم الكيتو؟

  2. هل الحمص مسموح في الكيتو؟

  3. أبرز الأطعمة المسموحة في رجيم الكيتو

هل الحمص مسموح في الكيتو؟ من الأسئلة الاكثر تداولا اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي نظرا لرواج رجيم الكيتو، والجواب تجدينه حتما على موقع عائلتي.

نقدم لك معلومات عن نظام الكيتو في رمضان، لتتمكني من المحافظة على رشاقتك خلال الشهر الفضيل. دخل رجيم الكيتو حديثاً عالم الدايت ليكسر بأطعمته النمط التقليدي لخسارة الوزن. فما هو الكيتو؟ وهل الحمص مسموح في الكيتو؟

ما هو رجيم الكيتو؟

ماذا تعلمين عن نظام كيتو دايت؟ إنّه نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يوفّر العديد من الفوائد الصحية. في الواقع، تظهر دراسات عدّة كيف أن هذا النوع من النظام الغذائي يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتحسين صحتك.

وفي الحقيقة، قد يكون للنظام الغذائي الكيتو فوائد ضد مرض السكري والسرطان والصرع ومرض الزهايمر. وقبل الحديث عن الأطعمة المسموحة في الكيتو، يسأل البعض إذا كان الحمص مسموحاً، فما هو الجواب؟

هل الحمص مسموح في الكيتو؟

لا شك أنّ للحمص فوائد صحية لا تتوقعيها، ولكن نظراً لأن الكيتو يرتكز على تناول الدهون والابتعاد عن الكربوهيدرات، إذاً لا يمكن تناول الحمص، لماذ؟

لأنّ البقوليات ومن ضمنها الحمص، كلها مغذيات مليئة بالنشا. ورغم أنها غنية بالفوائد الغذائية، إلا أنّها تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات التي لن تساعدك في الوصول إلى الحالة الكيتونية. لا تأكلي هذه البقوليات في نظام كيتو الغذائي لتتمكني من خسارة الوزن بشكل سريع؟

أبرز الأطعمة المسموحة في رجيم الكيتو

لقد وجدت الدراسات أن هذا النظام الغذائي المنخفض الكربوهيدرات والعالي الدهون فعال لفقدان الوزن. ومع ذلك، لا تزال هناك حاجة إلى إجراء أبحاث عالية الجودة حول النظام الغذائي لتحديد سلامته وفعاليته على المدى الطويل. إلى ذلك،تعرفي الى الممنوعات في نظام الكيتو واكتشفي ما المسموح فيه! وفي ما يلي لائحة من أسماء بعض الاطعمة المسموحة في الكيتو وهي:

  1. المأكولات البحرية: تعتبر الأسماك والمحار من الأطعمة الصديقة جداً لحمية الكيتو. كما ان سمك السلمون والأسماك الأخرى غنية بفيتامينات ب، والبوتاسيوم، والسيلينيوم ولكنها خالية من الكربوهيدرات تقريباً

  2. الخضار المنخفضة الكربوهيدرات: الخضروات غير النشوية منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات، ولكنها غنية بالعديد من ن العناصر الغذائية، بما في ذلك فيتامين ج والعديد من المعادن. يمكن تناول اللفت، البروكلي، القرنبيط، نبات الهليون، الأفوكادو، الكرنب، الخيار، السبانخ، الطماطم والكوسة

  3. الجبنة: هناك المئات من أنواع الجبن ولحسن الحظ، تحتوي معظمها على نسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات ونسبة عالية من الدهون، مما يجعلها مناسبة للنظام الغذائي الكيتو

  4. اللحوم والدواجن: تعتبر اللحوم والدواجن من الأطعمة الأساسية في النظام الغذائي الكيتو. لا تحتوي اللحوم والدواجن الطازجة على الكربوهيدرات وهي غنية بفيتامينات ب والعديد من المعادن الهامة. كما أنها مصدر رائع للبروتين العالي الجودة، والذي ثبت أنه يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات أثناء اتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

  5. البيض: يعتبر البيض من أكثر الأطعمة الصحية، إذ تحتوي بيضة واحدة كبيرة على أقل من 1 غرام من الكربوهيدرات وحوالي 6 غرامات من البروتين، مما يجعل البيض غذاءً مثالياً لأسلوب حياة الكيتو. إضافة إلى ذلك، فقد ثبت أن البيض يحفز الهرمونات التي تزيد من الشعور بالامتلاء والشبع

وأخيراً، لائحة ما الاكل المسموح في الكيتو طويلة، إذا كنت ترغبين في اعتماد هذا الدايت ما عليك سوى الاتصال بأخصائية التغذية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟