هل الحليب يسمن؟

هل الحليب يسمن

هل الحليب يسمن؟ هل يمكنك إضافته إلى نظامك الغذائي الصحي إذا كنت تحاولين إنقاص الوزن؟ كم عدد السعرات الحرارية في كوب من الحليب؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

يحتوي الحليب تمامًا مثل أي مشروب آخر على السعرات الحرارية. تحديدًا، يحتوي كل 8 أوقية من الحليب الكامل الدسم على 150 سعرة حرارية والحليب الخالي من الدسم على 80 سعرة حرارية.

ما يؤدي إلى زيادة الوزن هو تناولك عدد إضافي من السعرات الحرارية خلال النهار. لذلك، تمامًا مثل أي طعام أو مشروب آخر، يمكن للحليب أن يؤدي إلى زيادة الوزن في حال تناول كمية زائدة منه.

هذا ويعتمد بعض الناس على رجيم الحليب الذي تحدثنا عنه سابقًا من أجل زيادة الوزن! لا ضرر في تناول هذا المشروب بكمية منطقية ومعتدلة إذ تتعدد كثيرًا فوائده. أما من أبرزها فتتضمن:

  • يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم الذي يساعد على المحافظة على صحة العظام في الجسم. كما يعمل على خفض نسبة تعرضك لمكشلة هشاشة العظام بشكلٍ ملحوظ.
  • يحتوي على البروتين الذي يساعد على إعادة تقوية العظام في الجسم. لذلك، ينصح بتناول كوب من الحليب بعد الإنتهاء من ممارسة التمارين الرياضية.
  • يساعد على ترخية العضلات المتوترة في الجسم ويخفف بشكلٍ كبير وملحوظ من أعراض الدورة الشهرية التي تشعرين بها.

لكن إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، يمكنك دائمًا مراجعة أخصائية التغذية التي يمكنها أن تفيدك في كل هذه المواضيع.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟