هل الجنين يشعر بالجوع؟ الجواب هنا!

هل الجنين يشعر بالجوع
  • هل الجنين يشعر بالجوع؟
  • لماذا تشعرين بألم في العظام أثناء الحمل؟
  • سبب الجوع خلال الحمل

اكتشفي معنا هل الجنين يشعر بالجوع وما ان كان يزيد شعوره بالجوع في حال لم تتناولي الطعام لم لا علاقة ابدا بين الامرين.

خلال فترة الحمل، من الطبيعي أن يخطر ببالك العديد من الأسئلة التي تتعلق بك وبصحة الجنين! فهل تحصلين على العناصر الغذائية الكافية؟ هل ينمو الجنين بشكلٍ طبيعي؟

هل الجنين يشعر بالجوع؟

في البداية، عليك أن تعلمي أن كل ما تتناولينه ويدخل جسمك من شأنه أن يؤثر بشكلٍ مباشر على نمو الجنين وصحته إذ يحصل على غذائه من خلال الأطعمة التي تتناوليها.

لكن عليك أن تعلمي أنه خلال الأسابيع الأولى من الحمل، لا يمكن للجنين أن يشعر بالجوع إذ لا تكون أمعائه قد نمت بعد وهو يحتاج اليها لكي يحصل على الغذاء اللازم والمناسب.

لماذا تشعرين بألم في العظام أثناء الحمل؟

في حال كنت لا تحصلين على النسبة الكافية من الكالسيوم والحديد خلال الحمل، من المحتمل أن تعاني من ألم في أسنانك وعظامك بسبب أخذ الجنين هذه الفيتامينات منها. في هذه الحالة، يكون جسمك ينذرك أنك تعانين من نقص في الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجين اليها أنت ومولودك المنتظر!

سبب الجوع خلال الحمل

مع تقدم أسابيع الحمل، من الطبيعي أن تلاحظي أن جسمك يتغير وقد تستغربين نفسك بسبب شعورك بالجوع الدائم وهذا الأمر يعود الى كبر حجم الجنين وحاجتك الى الحصول على نسبة أكبر من الفيتامينات والمعادن. لهذا السبب عليك الإنتاه جيدًّا الى النظام الغذائي الذي تتبعينه خلال الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟