هل التحليل المنزلي للحمل دقيق؟

هل التحليل المنزلي للحمل دقيق

هل التحليل المنزلي للحمل دقيق؟ غالبًا ما ينصحنا الأطباء بالخضوع لفحص الحمل المنزلي في حال كنت تحاولين الحمل وكنت تشعرين ببعض الأعراض التي يمكنها أن تشير إلى حدوث الحمل. لكن ما هي نسبة ضمانة حصولنا على نتيجة مرضية؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أنك تحصلين على نتيجة دقيقة بنسبة 99% لطالما أنك تتبعين الإرشادات المرافقة مع تحليل الحمل المنزلي الذي تستخدمينه.

هذا ويجب أن تنتبهي جيدًّا من الوقت الذي تخضعين فيه لهذا الفحص إذ يمكن لهذا الأمر أن يؤثر بشكلٍ كبير على نتيجة الحمل. لذلك، من أجل الحصول على نتيجة مضمونة، اخضعي للفحص خلال اليوم الأول من الموعد المتوقع للدورة الشهرية.

عند حدوث الحمل، يفرز الجسم هرمون الـHCG الذي يمكن كشفه عند الخضوع لفحص الحمل. لهذا السبب، من المفضل الخضوع للإختبار خلال فترة الصباح إذ يكون هذا الهرمون مركز بشكلٍ أكبر. وحاولي عدم شرب أي سائل قبل الفحص إذ يمكن أن يؤثر على مدى دقة النتيجة.

أما من الأمور الأخرى التي يمكنها أن تؤثر على مدى دقة التحليل فهي استخدامك بعض الأنواع من الأدوية. لذلك، انتبهي جيدًّا من المكونات التي تحتوي عليها هذه الحبوب التي تتناولينها.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، تأكدي من استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟