هل الانحناء يؤثر على الجنين؟

هل الانحناء يؤثر على الجنين

المواضيع

  • هل الانحناء يؤثر على الجنين
  • كيفية الإنحناء أثناء الحمل

تتساءل العديد من النساء هل الانحناء يؤثر على الجنين وما هي مخاطره، وفي هذا المقال إختارت عائلتي أن تجاوبك على هذا السؤال وتقدم لك أهم النصائح.

من المعروف أن هناك العديد من الأمور التي تضر الحامل خلال فترة الحمل، ولهذا السبب عليها مراجعة الطبيب قبل القيام بأي حركة أو قبل تناول أي نوع من الطعام أو الدواء. ومن بين هذه الأمور التي تتساءل الحامل اذا كانت مضرة لسير حملها والجنين هي الإنحناء. فهل للإنحناء تأثير على الجنين؟

هل الانحناء يؤثر على الجنين

أشارت العديد من الدراسات أن الإنحناء يُعتبر آمناً أثناء الحمل طالما أن الجنين محبوس بأمان في الرحم، فالسائل الأمنيوسي يعمل على تسكين الجنين ويسمح له بتحريك جسده وأطرافه عند الإنحناء. ولكن على الرغم من أن الإنحناء قد لا يؤذي الجنين أو يضره، إلا أنه قد يجعلك غير مرتاحة مع تقدم الحمل ويسبب الألم في ظهرك.

وتجدر الإشارة أن في الفصل الأول من الحمل، لا يزال الجسم مرناً والجنين صغير جداً بحيث لا يتأثر أبداً بالإنحناء، أما في الفصل الثالث من الحمل، سينمو الجنين والبطن مما يجعل الإنحناء في هذه الفترة خطير ويترافق معه مخاطر مثل الشعور بالدوخة، السقوط، الشعور بآلام الظهر، والشعور بالحموضة المعوية.

كيفية الإنحناء أثناء الحمل

في ما يلي بعض النصائح التي تساعدك على الإنحناء بطريقة صحيحة أثناء الحمل وهي:

  • بدلاً من ثني الجسم الى الأمام، باعدي بين ركبتيك واجلسي الى الأسفل.
  • عندما تريدين النهوض من وضعية الإنحناء، ستخدمي ركبتيك ويديك وفخديك.
  • اذا كنت ترفعين شيء ثقيل، ضعيه على بطنك لتحافظ على محاذاة مركز الجاذبية.

وأخيراً، تنصحك عائلتي بعدم القيام بأي حركة تضر الجنين وبمراجعة الطبيب قبل القيام بأي شيء قد يسبب له مخاطر، فهل تعرفين اذا الجلوس يؤثر على الجنين؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟