هل الاكل بعد التمرين ضروري؟

هل الاكل بعد التمرين ضروري؟

المواضيع

  1. الجواب

  2. انواع ماكولات مناسبة لبعد التمرين

تمارسين التمارين الرياضية باستمرار وتتبعين الحمية الغذائية بحذافيرها، لا شك أنك تطرحين كغيرك من النساء السؤال التالي هل الاكل بعد التمرين ضروري؟ في الواقع، تبين ان هذا السؤال مهم للغاية لانه لا يكفي ان تتبعيأفضل تمارين حرق الدهون لتحصلي على الجسم المثالي بل عليك ان تعرفي ماذا تتناولين ومتى؟

اليك الجواب!

بعدما اجبناك عن سؤال ما هي التمارين الصباحية التي تزوّدك بالنشاط؟ نجيبك في ما يلي عن سؤال مهم آخر الا وهو هل الاكل بعد التمرين ضروري؟

في الواقع، وبحسب ما يقول خبراء اللياقة البدنية واطباء الرجيم، فان عليك تناول الطعام بعد التمرين مباشرة ولا سيما الغنية بالبروتينات اذا كنت ترغبين في تقوية العضلات وبنائها، ولكن اذا تناولت قبل التمرين وجبة غنية بالبروتينات فلا داعي ابدا لتناول الطعام بعد ممارسة الرياضة.

اما في حال الصوم او عدم تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية، فمن المهم العمد الى الاكل بعد التمرين مباشرة وذلك لانه خلال ممارسة الرياضة يجهد الجسم ويخسر الكثير من النشاط والطاقة الواجب تعويضها بتناول الطعام وانما الصحي.

انواع مأكولات مناسبة لبعد التمرين!

كما سبق وذكرنا فانه يمكنك تناول الطعام بعد التمرين مباشرة، وفي ما يلي نقدم لك لائحة بالمأكولات المسموح تناولها بعد ممارسة الرياضة:

  1. الاسماك التي تعتبر مصدراً غنيا بالبروتينات والاوميغا 3

  2. الحبوب الكاملة التي تقوي الجسم وتمنحه الطاقة والنشاط

  3. البروتينات الخالية من الدهون واهمها صدر الحبش الرومي الغنية ايضا بالحديد

  4. الحليب، فبحسب ما اشارت الأبحاث المنشورة في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية فان الكالسيوم في منتجات الالبان قليلة الدسم يمكن ان يقلل من زيادة الوزن في البطن

للمزيد:5 اطعمة تساعد على حرق الدهون



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟