هل الافرازات الخضراء من علامات الحمل؟

هل الافرازات الخضراء من علامات الحمل

لقد تحدثنا سابقًا عن أعراض الحمل الأساسية والعلامات التي تظهر خلال الأيام الأولى من الحمل. لكن يومًا بعد يوم قد نسمع الكثير من المعلومات الجديدة التي يتم تداولها بين الناس. مثلًا، يقول البعض أن الإفرازات الخضراء من أعراض الحمل! لكن هل هذا الأمر صحيحًا؟ هل الافرازات الخضراء من علامات الحمل؟ تابعينا في هذا المقال لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا تعتبر الإفرازات الخضراء من بين العلامات التي تشير حدوث الحمل! لذلك، في حال كنت تنوين الحمل ولاحظت نزول إفرازات خضراء، ذلك لا يعني أنك حامل. بل يجب عليك مراجعة الطبيب للتمكن من تحديد السبب الرئيسي وراء ذلك.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الإفرازات الخضراء تكون ناتجة عادةً عن إصابتك بمرض من الأمراض المنقولة جنسيًا. في هذه الحالة، تلاحظين صدور رائحة كريهة من الإفرازات وتعانين من حرقة عند التبول ومن حكة حادة في منطقة المهبل. في بعض الأحيان، قد تشعرين بألم في الحوض إلا أن هذا العارض الأخير ليس شائعًا.

هذا وننصحك باستشارة الطبيب في حال ترافق بعض الأعراض الأخرى مع هذه الإفرازات مثل شعورك بألم حاد في البطن أو بالغثيان الحاد وغيرها. لا تعتبر طريقة علاج الإفرازات الخضراء مستحيلة إذ تتعدد كثيرًا العلاجات التي يمكنك الخضوع لها للحد من الأعراض التي تعانين منها.

لكن على الرغم من أن هذه الإفرازات قد تكون ناتجة عن معاناتك من مشكلة صحية إلا أنها قد تكون أيضًا ناتجة عن تناولك الأطعمة الخضراء مثل السبانخ أو البروكولي. في هذه الحالة، لن تترافق أي أعراض مع هذه الإفرازات.

أخيرًا، إذا كنت غير مطمأنة حيال أي عارض معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في كل ما يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟