هل الأكل الحار مضر للحامل؟

هل الأكل الحار مضر للحامل

المواضيع

  • هل الأكل الحار مضر للحامل
  • فوائد الأكل الحار للحامل
  • الأكل اللمنوع على الحامل

تتساءل العديد من النساء هل الأكل الحار مضر للحامل، وفي هذا المقال مع عائلتي سنجاوبك على هذا السؤال ونحدد ان كان الأكل الحار آمن و غير آمن خلال هذه الفترة.

من المعروف أن خلال فترة الحمل، هناك لائحة كبيرة من الأمور الممنوعة على المرأة الحامل، ومن بين أهم هذه الأمور هي الأطعمة التي تسبب لها مشاكل صحية وتُعرضها وجنينها للخطر. ولكن هل تعرفين إن كانت الأطعمة الحارة من بين هذه الأطعمة؟

هل الأكل الحار مضر للحامل

اشارت العديد من الدراسات أن الأطعمة الحارة والتي تحتوي على التوابل الحارة ليست مضرة خلال الحمل وهذا فقط في حال تم تناولها بكميات معتدلة. فبحسب هذه الدراسات، الأطعمة الحارة آمنة بنسة 100% على صحة الجنين ولا تُسبب له أي أضرار ولكنها قد تحمل القليل من المضاعفات لك مثل مشاكل في الجهاز الهضمي، الحرقة، تهيج المعدة، الإصابة بالإمساك والبواسير والغثيان. ولهذا السبب، ننصحك بعدم الإكثار من تناول هذه الأطعمة خاصةً إن كنت غير معتادة على هذه الأطعمة قبل الحمل وبتناولها بكميات صغيرة وليس في كل وجبة. وأخيراً يجب عليك الحرص على الإكثار من شرب الماء والسوائل بعد تناول هذه الأطعمة كي تخففي من المضاعفات التي قد تتعرضين لها.

فوائد الأكل الحار للحامل

يعتبر الأكل الحار كالفلفل الحار من الأطعمة التي يجب على الحامل إدخالها في النظام الغذائي الخاص بها وهذا لأنه يحمل العديد من الفوائد مثل:

الأكل اللمنوع على الحامل

رغم أن الأكل الحار غير مضر خلال فترة الحمل، إلا أن هناك أنواع معينة من الأطعمة التي يجب عليك تجنبها مثل:

  • البيض غير المطبوخ ومنتجات الألبان غير المبسترة.
  • كافة أنواع العصير المصنعة والتي تحتوي على السكريات.
  • الأسماك والمأكولات البحرية المدخنة.
  • المشروبات الغنية بالكافيين.
  • المأكولات المنعصة والمعلبة التي تحتوي على مواد حافظة.

اذاً بعد ان إكتشفت أن الأطعمة الحارة آمنة أثناء الحامل وتعرفت على بعض الأطعمة الممنوعة في هذه الفترة، هل تعرفين ما هو جدول الأكل المفيد للحامل شهر بشهر؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟