هل افرازات بيضاء قبل الدورة حمل؟ اليك الجواب!

هل افرازات بيضاء قبل الدورة حمل؟ اليك الجواب!

كثيرة هي العوارض التي تظهر في بداية الحمل وتؤكد بانك حامل حتى قبل اجراء فحص البول أو زيارة الطبيب النسائي. ومن تلك الاعراض نذكر الافرارزات المهبلية التي تشبه الى حد كبير افرازات الدورة الشهرية. فكيف تكون افرازات الحمل؟ وبمعنى آخر هل صحيح ان افرازات بيضاء قبل الدورة حمل؟ تابعي عائلتي، واكتشفي الاجابة الصحيحة لهذا السؤال.

اليك الاجابة!

صحيح ان افرازات الحمل تشبه الى حد بعيد افرازات الدورة الشهرية لكنها تختلف عنها شكلا ومضمونا وهذا ما كنا قد فسرناه لك سابقا عندما اجبناك عن سؤال ما هو الفرق بين افرازات الدورة وافرازات الحمل؟ والسؤال الذي يطرح نفسه في هذا السياق هو هل افرازات بيضاء قبل الدورة حمل؟

في الحقيقة، وبحسب ما يقول خبراء الطب النسائي والتوليد فإن الافرازات البيضاء هي واحدة من اعراض الحمل وتزداد نسبة افرازها في بداية الحمل نتيجة زيادة إنتاج الأستروجين وبسبب زيادة كثافة الرحم، وغالباً ما تكون سميكة. وتظهر افرازات الحمل البيضاء لتنظف الرحم ومنطقة المهبل من البكتيريا الضارة والخلايا الميتة ولوقايته من الاصابة بالعدوى.

ولكن لا تكون افرازات الحمل بيضاء وحسب، بل هناك عدة عوامل تظهر مع افرازات الحمل نستعرضها لك في ما يلي:

  • الافرازات البنية: اضافة الى الافرازات البيضاء السميكة، تظهر في بداية الحمل افرازات بنية تصاحبها بعض نقاط الدم. وتكون الافرازات البنية دليل على تخصيب البويضة
  • الافرازات السميكة: كذلك، من اعراض الحمل هو ظهور الافرازات السميكة قبل موعد الدورة الشهرية والتي تشير الى التغيرات التي ترافق بداية الحمل والتي يتعرض لها المهبل.
  • الافرازات الشفافة: كذلك اضافة الى الافرازات البنية والبيضاء والتي تكون سميكة وكثيرة، تظهر في بداية الحمل افرازات شفافة والتي غالباً ما تحدث في موعد الدورة الشهرية

للمزيد: على ماذا تدل افرازاتالحمل الصفراء؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟