هل ادوية الزكام تؤثر على الحمل؟

هل ادوية الزكام تؤثر على الحمل

المواضيع

  • هل ادوية الزكام تؤثر على الحمل
  • ما هي الأدوية الممنوعة أثناء الحمل

إن كنت تتساءلين هل ادوية الزكام تؤثر على الحمل فتعرفي مع عائلتي في هذا المقال على صحة هذا الموضوع وإكتشفي ما هي الأدوية الممنوعة على الحامل.

من الطبيعي أن تُصاب المرأة الحامل بالزكام وهذا في حال كانت تعاني من ضُعف المناعة، وفي هذه الحالة تتساءل الحامل إن كان بإمكانها علاج الزكام بالأدوية. فماذا تعرفين عن هذا الموضوع؟

هل ادوية الزكام تؤثر على الحمل

من المُتفق عليه عند جميع الأطباء أن تناول الأدوية أثناء الحمل هو أمر ممنوع وشبه خطير لأنه قد يُسبب بمشاكل للجنين ويُعرقل سير الحمل خاصةً في الفصل الأول من الحمل أو في الأشهر الثلاث الأولى. ففي هذه الفترة، يكون الحمل لم يثتب بعد ومن مما يستوجب حرص المرأة على الحفاظ على صحتها وتجنب تناول أو فعل أي أمر يُسبب بها بفقدان حملها. ومن هذا الُمنطق، نود أن نُعملك أن تناول الأدوية بشكل عام من دون إستشارة الطبيب المُختص ممنوع ولا يُنصح به، أما بالنسبة لأدوية الزكام ، فنذكر لك أن الأدوية مثل الـ " إيبوبروفين أو العقاقير المضادة للإلتهابات والأدوية التي تحتوي عاى مادة الـ " الكوديين" ممنوعة.

ولكن من ناحية اُخرى، يمكنك تناول "الباراسيتامول" لخفض الحرارة إو اللجوء الى الطرق الطبيعية مثل الإكثار من تناول مصادر الفيتامين سي مثل البرتقال أو تناول الشاي مع اللليمون وملعقة من العسل للتخفيف من العسال.

ما هي الأدوية الممنوعة أثناء الحمل

كما ذكرنا لك أن يجب عليك مراجعة الطبيب قبل أن تتناولي أي نوع من الدواء لأن هناك العديد من الأدوية الممنوعة التي تُسبب لك بمشاكل أثناء الحمل. ومن الأدوية الممنوعة عليك خلال الحمل نذكر لك:

  • الأسبيرين الذي قد يؤدي الى سيولة مما بدوره يُسبب الإجهاض.
  • مضادات الحموضة التي قد تسبب تشوهات للجنين.

  • أدوية الكحة التي تحتوي على مادة الأيودين الخطيرة التي تؤثر على الغدة الدرقية للجنين.

  • مضادات القيء والمواد المخدرة التي تهدد عين الجنين وعظامه.
  • مضادات الحساسية التي قد تسبب العقم للجنين فيما بعد.

بعد ان تعرفت على إن كانت أدوية الزكام ممنوعة أثناء الحمل والأدوية الاخرى الممنوعة، إكتشفي ما هي لائحة الممنوعات أنثاء الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟