هل اختبار السرة للحمل صحيح؟

هل اختبار السرة للحمل صحيح

إذا كنت تسألين هل اختبار السرة للحمل صحيح، فأنصحك بمتابعة القراءة هنا على موقع عائلتي الذي يقدّم لك مقالة مفصلة حول السرة وتغيراتها خلال الحمل.

قد يبدو الامر سخيفًا التساؤل عن اختبار السرة للحمل إذا ما كان صحيحًا أم لا، لكن هناك الكثير من الخرافات حول الحمل!

وفي الحقيقة، خلال فترة الحمل، يمكن أن تخضع السرّة للعديد من التغييرات. من المفيد معرفة ما يمكن توقعه، وما هو الطبيعي وغير الطبيعي، وكيفية العناية بالسرة أثناء الحمل.

هل اختبار السرة للحمل صحيح؟

في بعض الأحيان وفي بداية الحمل، تظهر السرّة وتبرز الى الخارج. حتى لو كانت صغيرة أو مخفية طوال حياتك، فإن توسيع بطنك أثناء الحمل يمكن أن يجعلها بارزة. من هنا يمكن القول إنّ اختبار السرة يمكن أن يؤكّد الحمل.

وفي الواقع، ليس هناك الكثير مما يمكنك فعله حيال هذه الحالة الموقتة عادة، باستثناء تغطيتها بالملابس. تقوم بعض الحوامل بتثبيت شيء ما على السرة، مثل الضمادة، لإضفاء مظهر مسطح أكثر تحت ملابسهنّ.

إقرأي أيضًا: متى يختفي نبض السره في الحمل؟

تأكدي من فحص أي انتفاخات غير عادية، وبخاصةٍ إذا كانت مؤلمة أو غير قابلة للاختزال. قد يتسبب الحمل في حدوث فتق سري أو جعل الفتق الموجود مسبقًا أكثر وضوحًا.

السرّة المسطحة من علامات الحمل

شكل آخر من تغييرات السرّة هو أنه يمكن أن تصبح مسطحة. نعم، مع تمدد معدتك بسبب الجنين، قد تلاحظين أن سرة بطنك تصبح مسطحة ومشدودة على بشرتك. هذا طبيعي وستعود السرّة الى شكلها الطبيعي بمجرد ولادة طفلك.

الحكّة في السرّة خلال الحمل

إنّ حكة الجلد، وبخاصةٍ حول السرة، أمر شائع إلى حد ما أثناء الحمل. مع تمدد الجلد، يمكن أن يصبح متهيجًا، هذا عادة ما يكون موقتًا وطبيعيًا.

حافظي على بشرتك نظيفة بالصابون والماء وترطيبها جيدًا باستخدام اللوشن المفضل لديك للحصول على بعض الراحة. يمكن أن يساعد استخدام بعض الكريمات المتوفرة في الصيدلية من دون وصفة طبية، إذا أوصى به الطبيب الخاص بك.

إقرأي أيضًا: ما هي علاقة خط السرة بنوع الجنين؟

إذا لم تشعري بالراحة في هذه المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية، فتحدثي إلى طبيبك. لا ينبغي الخلط بين السرة المعزولة الحكة والحطاطات الشروية الحاكة ولويحات الحمل. هذا هو طفح جلدي منتشر ومثير للحكة الشديدة ويحدث في جميع أنحاء الجسم، وليس فقط على السرّة. يمكن لطبيبك تزويدك بمزيد من المعلومات إذا اشتبه في ذلك.

ألم السرّة خلال الحمل

أحيانًا يكون لدى الحوامل إحساس مؤلم داخل السرة. يمكن أن يحدث هذا بسبب شد جلد بطنك أو يمكن أن يكون مشكلة عضلية.

أبلغي طبيبك دائمًا عن الألم. قد يكون لديهم بعض الاقتراحات حول كيفية المساعدة في تخفيف الألم. بالنسبة لمعظم النساء، يكون هذا موقتًا لأن بسبب تمدد البطن.

وأخيرًا، هل مرارة الفم من علامات الحمل المبكر؟ تابعي التفاصيل على موقعنا.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟