هكذا يفسّر علم النفس رؤية الزواج في الحلم!

هكذا يفسّر علم النفس رؤية الزواج في الحلم!

في حين أتّ علم النفس يردّ الصور التي نراها في أحلامنا إلى الأفكار المكبوتة في اللاوعي لدينا، يستنتج أنّ رمزيّة رؤية الزفاف في الحلم تتماشى بشكل كبير مع المعنى الحقيقي له في الحياة الواقعيّة، إذ يعكس نظرتكِ للإرتباط أو الإقدام على تغيير جذري في حياتكِ. لذلك، إكتشفي معنا كيف يفسّر علم النفس رؤيتكِ للزواج في الحلم بكافّة أشكاله وظواهره:

للمزيد: 10 حقائق أكثر من غريبة عن الأحلام!

*الإقبال على الزواج في المنام: إجمالاً ما يتزامن هذا النوع من الأحلام مع دخولكِ إلى مرحلة جديدة، قد لا تدركين جيّداً أين ستودي بكِ، وبالتالي يعكس قلقكِ ولكن حماستكِ لتلك المرحلة المجهولة المصير. وإلى جانب رمزيّة هذا النوع من الأحلام لشعورٍ واعٍ يراودكِ، فهو قد يرمز أيضاً إلى إندماجٍ غير واعٍ لبعض أبعاد شخصيّتكِ.

*الفستان الأبيض في المنام: إرتداء الفستان الأبيض في الحلم يعكس قيامكِ مؤخّراً بالحكم والتقييم لعلاقة ما في حياتكِ، ليس بالضروري أن تكون علاقة حب، بل بإمكانها أن تكون صداقة، عمل أو قربة. أمّا إذا رأيتِ أحداً آخر يرتدي فستان الزفاف، خصوصاً في وضع غير ملائم، فذلك يكشف شعوركِ بالدونيّة وبعدم القيمة.

*الزواج من حبيب سابق أو رجل من ماضيك في المنام: لهذا الحلم رمزيّة متعلّقة مباشرةً بالشخص الذي حلمتِ به، إذ قد يعكس تقبّلكِ للعلاقة السابقة التي جمعتكما سويّاَ وتعلّمكِ من أخطائها. على صعيد آخر، قد يرمز هذا النوع من الأحلام إلى وجود نقاط تشابه بين علاقتكِ الحاليّة وتلك السابقة، ولكن بمجرّد أنّكِ تدركين تلك النقاط المشتركة، لن تكرّري الأخطاء السابقة نفسها!

*حضور الزفاف في المنام: الذهاب لحضور زفاف ما قد يعكس المرحلة الإنتقاليّة المصيريّة التي يشهدها أحد الأصعدة في حياتكِ في وقت الحلم. أمّا في حالات أخرى، فقد يرمز إلى حزنٍ وأسى كبيرين تعيشينهما بعد خسارة معينة أو موت شخص مقرّب منكِ. إجمالاً، يكون هذا الحلم ناجماً عن حالة باطنيّة من الخوف والقلق.

*التحضير لزفاف شخص غريب في المنام: عادةً ما ينجم هذا الحلم عن بحثكِ لتحقيق التوازن ما بين الناحية العدائيّة والناحية الحساسة من شخصيّتكِ، إذ إنّه يرمز إلى إتحاد جانبيكِ الذكوري والأنثوي.

للمزيد: ما هي التفسيرات النفسيّة للبكاء في الحلم؟



سمات