هكذا يتحدّى شعرك أشعة الشمس!

كيفية علاج الشعر المتضرر وغير الصحي خلال الصيف

الشعر هو من أساسيات جمال المرأة إلّا أنّه قد يتعرّض للضرر بسهولة وخاصة في فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة وقوة حدّة الشمس. ولكنّ موقع "عائلتي" يهتمّ بك وبجمالك دائماً لذا قمنا بجولة جمعنا فيها نصائح أهمّ خبراء الشعر والتجميل للمحافظة على صحة وجمال شعرك خلال الصيف وتتلخّص بالتالي:

* لا تتخلّي عن بلسم الشعر: تماماً كما يحتاج جسمك للترطيب كذلك شعرك، لذا تذكّري دائماً أنّ بلسم الشعر هو كالماء للجسم؛ استخدميه كلّ يومين بعد غسل الشعر بالشامبو.

* قدّمي الراحة لشعرك: أريحي شعرك من التصفيف بمجفّف الشعر وسرّحيه بالطرق البسيطة الجميلة كصنع الضفائر، ذيل الحصان أو حتّى كعكة الشعر وزيّنيه بالأكسسوارات الصيفية الجميلة.

كيف تعزّزين نمو شعرك طبيعياً؟

* غذّي شعرك بخلاصة الزيوت: لإعادة الترطيب الذي يفقده شعرك خلال الصيف، أضيفي خلاصة الزيوت الطبيعية إلى حمّامك كزيت جوز الهند والأفوكادو.

* اهتمّي بشعرك عند الذهاب إلى النادي الرياضي: ضعي قناعاً مغذّياً على شعرك وارفعيه قبل الذهاب إلى النادي الرياضي. وبعدما تنتهين من تمارينك الرياضية، غطّي شعرك واجلسي في غرفة مليئة بالبخار؛ إذ في الوقت الذي ستسترخي خلاله عضلاتك، سيتمتّع شعرك بعلاج يرطّبه.

كيف يعزّز الخل صحة شعرك؟

* اربطي شعرك عالياً خلال النوم: يؤدّي تشابك الشعر خلال النوم إلى تكسّره ما قد يؤدّي إلى صعوبة في نموّه. لذا لتفادي التشابك من خلال ربط الشعر عالياً (كشكل فاكهة الأناناس) أثناء النوم مع تجنّب شدّه.

* قصّي شعرك: إذا لاحظت أنّ شعرك لا يستجيب للعلاجات التي قدّمناها لك وأنّه لا يزال متضرّراً، فينصحك الخبراء بقصّه بشكل بسيط للتخلّص من الأجزاء المتضررة.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟