هكذا تنظّفين أسنانك!

كيفية الاهتمام وتنظيف الاسنان | نصائح، خطوات، اللثة، الفرشاة، الوقت

"تنظيف الأسنان"، قد نجد أنّ هذه العملية من أسهل عمليات التنظيف التي نقوم بها يومياً للاهتمام بصحتنا ولكن ما قد تجهلينه هو أنّ هذه العملية هي الأكثر دقة وإن لم توليها الأهمية الكافية فقد تحكمين على أسنانك بالسقوط أو التصبّغ. تابعي القراءة لأنّ هذا المقال سيضمن لك الحفاظ على صحة أسنانك وجمال إبتسامتك بمجرّد تطبيق النصائح التالية:

*إعرفي كيفية الإمساك بالفرشاة: أثناء عملية التنظيف، أمسكي فرشاة أسنانك تماماً كما تمسكين القلم عند الكتابة فهذا سيخفّف من ضغطك عليها وينظّف أسنانك بنعومة من دون إلحاق الأذى بها. ووفقاً للأطبّاء فإنّ التنظيف الناعم يكون أكثر فاعليّة للتخلص من التراكمات الموجودة على الأسنان وما بينها.

*نظّفي أسنانك بحركات دائرية: ينصح الأطباء بتنظيف الأسنان عبر وضع الفرشاة بزاوية قدرها 45 درجة على أسفل الأسنان وبدء عملية التنظيف بحركات دائرية فهذا من شأنه أن يساعدك في الوصول إلى البكتيريا والأوساخ والتخلّص منها.

خلطاتك الطبيعية تبيّض أسنانك!

*نظّفي أسنانك مرّتين في اليوم لأكثر من دقيقتين في كل مرة: للمحافظة على صحة أسنانك، نظّفيها ثلاث مرات في اليوم بعد الوجبات؛ إذ من غير الصحي تنظيفها مثلاً بعد الإستيقاظ من النوم وبعد ذلك تناول الفطور، يُفضّل أن تتمّ عملية التنظيف بعد هذه الوجبة للتخلص من بقايا الطعام. كما يرى الأطباء أنّه من الضروري أن تستغرق عملية التنظيف ما لا يقل عن دقيقتين للتنظيف بالفرشاة مع إضافة دقيقتين جديدتين للتنظيف بالخيط.

ما هي الأطعمة التي تعتني بصحة أسنانك؟

*إختاري الفرشاة المناسبة لأسنانك: أطلبي من طبيبك أن يصف لك نوع الفرشاة والخيوط المناسبة لأسنانك لكي تحصلي على نتيجة مرضية بعد عملية التنظيف.

*لا تستخدمي فرشاة الأسنان لأكثر من ثلاثة أشهر: يرى الأطباء أنّه من الضروري تبديل فرشاة الأسنان كل ثلاثة أشهر مع الحرص على تبديلها قبل هذه الفترة إن لاحظت ظهور ألياف متوترة بشكل كبير.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!