هكذا تقوّين جهازك المناعي...

strong woman

عندما يتعلق الأمر بصحة الجهاز المناعي، يفكّر معظم الناس في المرتبة الأولى في كيفية حماية أنفسهم من الانفلونزا. ولكن هل تعلمين أنّ جهاز المناعة يساعد أيضا في حمايتك من السرطان عن طريق التعرف على الخلايا الشاذة والمريضة والتخلص منها؟ لذا اهتمّي بسلامة صحتك وساهمي في دعم هذا الجهاز وتقويته من خلال خطوات سهلة:

* تناولي البروتين لتحصلي على كمية كافية من الزنك! ما قد تجهلينه هو أنّ الأطعمة الغنية بالبروتين هي من أفضل مصادر الزنك. يلجأ الكثيرون إلى تناول الأدوية الغنية بالزنك لمحاربة نزلات البرد، إلّا أنّ استهلاك الزنك بشكل دائم هو من الأمور المهمة للمحافظة على جهاز مناعي قوي وبالتالي محاربة الأمراض. بما أنّ هذا العنصر موجود في الأطعمة الغنية بالبروتين كما سبق وذكرنا، لمَ لا تدخلين الأسماك، البيض، والمكسرات إلى نظامك الغذائي بشكل دائم؟

البروتين: مصادره وفوائده

* فيتامين D... هل يساعد أيضاً؟ يلعب الفيتامين D دوراً مهماً في المحافظة على جهاز مناعي قوي كما أنّه قد يحارب تطوّر أمراض المناعة الذاتية مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. كما أظهرت بعض الدراسات أنّ المستويات العالية من هذا الفيتامين في الدم قد تحمي الإنسان من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون.

نقص فيتامين د: كيف يؤثر على صحتك وحملك؟

* استهلكي كمية كافيين أقل! قد يزيد الكافيين مستويات هرمون التوتر "الكورتيزول" ما قد يضعف جهازك المناعي؛ لذا إن كنت من الذين يرتشفون كميات كبيرة من القهوة، حاولي استبدالها بالشاي الأخضر. فهذا الأخير يحتوي على أقل من نصف نسبة الكافيين الموجودة في القهوة كما أنّه غنيّ بمضادات الأكسدة.

* تحكّمي بالتوتر!

حماية صحتك وصحة جهازك المناعي قرار أنت تتّخذينه، فماذا ستقرّرين؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!