كيف يكون نوم الطفل في الشهر الرابع؟

نوم الطفل في الشهر الرابع

يجب على الطفل الرضيع أن يحصل على عدد ساعات معينة من النوم طيلة مراحل حياته. فيعتبر هذا الموضوع من أكثر المواضيع المطروحة من قبل النساء وخصوصًا إن كان هذا طفلهن الأول. فكيف يكون نوم الطفل في الشهر الرابع وكم هي عدد الساعات التي يجب أن يحصل عليها؟

تشير العديد من الدراسات إلى أن ايقاع النوم يتطور مع بلوغ الطفل الشهر الرابع من عمره. كما تضيف أن خلال هذا العمر يتمكّن معظم الأطفال من النوم طيلة فترة الليل ما يعني أنهم يحصلون على ثمانٍ إلى اثنتي عشرة ساعة من النوم. يجب على المرأة أن تستفيد جيدًّا من هذه الفترة بعد ثلاثة أشهر من التعب والإستيقاظ لعدة مرات خلال الليل بسبب بكاء الرضيع.

ولكن لا يجب على المرأة القلق في حال لم يحصل طفلها على ثماني ساعات من النوم خلال الليل إذ إن هناك العديد من الأطفال الذين لا يزالون يستيقظون لمرة واحدة على الأقل خلال الليل حتى بلوغهم الشهر السادس من عمرهم.

أما في حال شعرت الأم بأن طفلها لا يحصل على عدد ساعات النوم الكافية، فتنصح باستشارة طبيب الأطفال من أجل التأكد من السبب وراء ذلك إذ إنه يمكن للطفل أن يكون يعاني من مشكلة صحية صغيرة غير ظاهرة.

اخيرًا، لا يمكن للأم أن تقارن بين نوم طفلها ونوم طفل آخر إذ إن ذلك يمكنه أن يختلف حسب طبيعة الجسم. فقد يحتاج بعض الأطفال إلى المزيد من النوم بينما يكتفي البعض الآخر بساعات نوم أقل.

إقرئي المزيد: فوائد نوم الرضيع بمفرده في السرير



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟