فاكهة واحدة مفعمة بالفوائد الصحية في كل فصول الحمل!

نظام غذاء الحامل

عندما يتعلق الأمر بنظام غذاء الحامل، قد يبدو أنّ لائحة الممنوعات تطول وتطول، فعلى الحامل دائمًا الإنتباه إلى ما تدخله إلى جسمها إذ قد يؤثر في صحة الجنين ونموّه.

منذ أن علمت أنك حامل، وبدأت تنهال عليك لوائح الأطعمة التي يمنع عليك تناولها خلال الحمل حفاظًا على صحتك وصحة جنينك. لذلك، ابتعدت عن استهلاك الكافيين والثمار البحرية واللحوم النيئة وغيرها من الأطعمة التي كنت تحبينها. الأمر الجيد هو أنه لم يتمّ منعك عن تناول الفاكهة، إذ إنها مفعمة بالفيتامينات التي من شأنها أن تعزز نمو طفلك خلال الحمل.

في هذا الإطار، ولأنك حريصة على تأمين الأفضل دائمًا لطفلك حتى قبل ولادته، سنتعرف في هذا المنشور إلى فوائد فاكهة الكيوي في كلّ فصل من الحمل:

الفصل الأول

خلال الشهر الأول من الحمل، قد يتعرض الطفل لعيوبٍ خلقية في المخ أو العمود الفقري أو العمود الشوكي وتعرف بعيوب الأنبوب العصبي. بالتالي، تُنصح المرأة الحامل بتناول فاكهة الكيوي لاحتوائها على حمض الفوليك الكفيل بالحدّ من خطر إصابة الجنين بهذه العيوب.

الفصل الثاني

مع دخول الحامل بالفصل الثاني، قد تبدأ لديها أعراض الإمساك الناتج عن الحمل. كون الكيوي مصدر غني بالألياف، ولأنّ كلّ حبة كيوي تحتوي على 2.07 غرام من الألياف، يمكن لهذه الفاكهة أن تنظم حركة الأمعاء، واضعةً بالتالي حدًا للمشكلات التي يمكن أن تتراوح بين الإمساك والإسهال.

الفصل الثالث

خلال الفصل الثالث، لا سيما في الشهر التاسع، تكون المرأة الحامل عرضة لخطر الإصابة بسكر الحمل. في هذا الإطار، تُنصح المرأة الحامل بتناول الكيوي أكثر من الفاكهة الأخرى، وذلك بسبب كمية السكر القليلة الموجودة فيه مقارنةً بالفاكهة الأخرى.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الكيوي على الفياتامين كاي الذي يعزز الشفاء، ويساعد على تخثر الدم. مع اقتراب موعد الولادة، من المهم جدًا أن يكون مستوى هذا الفيتامين مرتفعًا في جسمك بهدف تعزيز معافاتك بشكل أسرع.

حامل وتعانين من الحموضة. 5 خطوات تخفف الإنزعاجات الناتجة عنها



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟