علماء النفس: عاقبي طفلك بهذه الطريقة اثناء نوبات غضبه!

نصيحة علماء النفس لعقاب الطفل اثناء نوبات الغضب

لعل نوبات غضب الطفل وبخاصة في الأماكن العامة من أكثر المواقف التي تسبب الإرباك والإحراج لأي أم. فعندما يجلس الطفل أرضًا وينهال بالبكاء والصراخ بكل ما أوتي من قوة تشعر الأم بأنها عاجزة لبرهة عن إيجاد طريقة فعالة لإيقاف نوبات غضبه هذه وعقابه بالتالي. جملة واحدة كفيلة في ايقاف نوبة غضب الأطفال بشكل عام وربما قد اتبعتها مع طفلك.

أما عن عقابه لكي لا يعيد الكرّة فعوضًا عن استخدام الصراخ او العقاب الجسدي لما لهما من تأثير سلبي على نفسية طفلك، هذا هو العقاب الأفضل والأمثل في هذه الحالة بحسب الخبراء النفسيين!

عانقيه وهو في قمة غضبه!

نوبات غضب الطفل تستدرج في الكثير من الأحيان الأمهات الى الإنجرار في نوبة الغضب والصراخ فيعمدن الى الصراخ على أطفالهن علّهم يتوقفون عن ذلك بدورهم لكن طبعًا من دون جدوى. فهذا الأسلوب يزيد احتقان الطفل ويجعله يواصل نوبته.

لذلك ينصح الخبراء الأم باحتضان طفلها ومعانقته وهو في قمة نوبته هذه اذ إن وجود الأم بالقرب من طفلها في هذه الحالة يجعله يشعر بالإرتخاء وبالإطمئنان مما يساهم في تفريغ طاقته السيئة كذلك من دون الحاجة لأن تقول كلمة واحدة حتى.

هذا وقد أشار الخبراء في اكثر من سياق بحسب الدراسات الى أهمية عناق الأم طفلها سواء رضيعًا كان او في اي سنّ آخر، لما له من تأثير على صحته الجسدية، النفسية والذهنية!

إقرأي أيضًا: لماذا لا يفرّغ الطفل أسوأ تصرفاته سوى امام أمه؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟