نصائح مفيدة للوقاية من تشقّقات الحمل والتخفيف من حدّتها

نصائح للوقاية من تشققات الحمل

هل بدأت تشقّقات الحمل تظهر عند محيط خصرك وترغبين بشدة في الحؤول دون بروز المزيد منها وإنتشارها في أنحاء أخرى من جسمك؟ إليك في ما يلي بعض النصائح المفيدة من "عائلتي"، جرّبيها!

بالفيديو: تشقّقات الحمل كيف تتجنبيها؟

* حافظي على نعومة بشرتكِ وطراوتها، حتى تبقى مرنة ومطاوعة لنمو الجنين السريع لاسيما في الأشهر الأخيرة من الحمل. ومتى لاحظتِ بأنّ بشرتكِ جافة أو ما شابه، فهذا يعني بأنها ليست رطبة بما يكفي، ولا بدّ من ترطيبها بواسطة الزيوت والكريمات الطبيعية الغنية، مثال زبدة الكاكاو وزيت جوز الهند وزيت اللوز، بمعدل مرتين في اليوم على الأقل أو بعد كل استحمام.

* اشربي الكثير من المياه بمعدل 8 أكواب في اليوم واحرصي على استهلاك أنواع السوائل الخالية من الكافيين والخضار والفواكه الغنية بالماء، كالبطيخ الأحمر والخيار واليقطين، إلخ. للتخلّص من الشوائب التي تعشعش في خلايا البشرة وتمنحها مظهراً غير صحي.

* تجنّبي كسب الكثير من الكيلوغرامات أثناء الحمل، حيث أنّ ازدياد وزنك عن المعقول خلال هذه الفترة يخلّف آثاراً وتشققات عميقة قد لا تنحصر بالثديين ومحيط الخصر والذراعين والقدمين والظهر.

* لا تقعي أبداً ضحية أي منتج يُقال بأنه قادر على تخليصك من علامات التشقق إلى الأبد. فمثل هذا المنتج غير موجود، والتخلص من التشققات لا يتم إلا بعمليات التجميل. أما الوسائل الأخرى، فتكتفي بالتخفيف من حدّة مظهرها وتحويل لونها الأحمر القاني إلى أبيض فضي أقرب إلى لون البشرة الطبيعي.

نصائح للوقاية من تشققات الجلد أثناء الحمل



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟