شعرك الكيرلي سيشكرك لإتباع 6 نصائح فقط للعناية به!

نصائح للعناية بشعرك الكيرلي

أكثر أنواع الشعر شيوعاً في العالم العربي هو الشعر الكيرلي أو الملولو. معظم النساء لا تحب شكله وتفضل فرده بالمستحضرات أو بالإستشوار. لكن دعينا نقول لكي أنه إن تمت العناية به فهو من أجملهم! فهو يثبت عند أي تسريحة، وإن حممته ووضعت عليه المستحضرات اللازمة فيكون جاهز ليبهر كل من حولك. لهذا أتينا إليك ببعض النصائح للحفاظ على جمال شعرك الكيرلي.

الأخطاء الشائعة عند العناية بالشعر الكيرلي

  1. لا تحمميه كل يوم - مرة أو مرتين في الأسبوع هما الأنسب. كثرة إستعمال الشامبو قد يؤدي إلى جفاف شعرك فإنه يحتاج إلى الزيوت من البصيلات كي يبقى صحي.

  2. لا تنسي مرطب الشعر بعد الشامبو. الظن بأنه يفرض الشعر خاطئ. احرصي على أن يكون المرطب للشعر الكيرلي. المرطب الصحيح سيغذي ويحمي شعرك ويحافظ على منظره الصحي.

  3. لا تنسي السيروم المرطب أو الزيوت بعد الاستحمام. انها تساعد بحماية شعرك من كل ما يمكن أن يجففه أو يؤذيه.

  4. استعملي مجفف الشعر بطريقة صحيحة. ضعي موزع الهواء قبل تجفيف شعرك. هذا يساعد على التخفيف من تبعثر شعرك ويخفف من الحرارة المباشرة.

  5. لا تسرحيه بفرشاة شعر أو مشط رفيع. يمكنك فقط تسريحه بمشط ذو أسنان عريضة ومتباعدة لتحافظي على لفات الشعر الطبيعية.

  6. لا تبعثريه أثناء النوم. القطن عادةً يسحب الترتيب من شعر. لذا عليك ان تلفي شعرك بشل حرير فإنه يحمي شعرك من التطاير ويحافظ على شكله الجميل.

نصائح بسيطة جداً لو اتبعتها سوف تكوني سعيدة بالنتيجة وسوف تغرمي بشعرك الكيرلي. أما إذا كان شعرك ناعم عليك ألا تفوتي قراءة هذا المقال.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟