أفضل نصائح للحامل في الشهر السابع!

نصائح للحامل في الشهر السابع

لقد وصلت أخيرًا إلى الفصل الثالث والأخير من الحمل! فبدأ الآن العد العكسي لتستقبلي مولودك الجديد بعد طول انتظار. لكن على الرغم من السعادة الفائقة التي تغمرك خلال هذه الفترة، قد تشعرين بالكثير من الأعراض المزعجة. لذلك، لمساعدتك على تخطي كل هذه الأمور، تقدم لك "عائلتي" أبرز النصائح التي يمكنك الإعتماد عليها من أجل الحد من الكثير من هذه الأعراض!

  • حرقة في المعدة: قد تشعر العديد من النساء الحوامل بهذا العارض بسبب كبر حجم الرحم لديها. لذلك، من أجل تجنّب الشعور بهذه الخرقة، ننصحك بتناول وجبة خفيفة كل 3 ساعات وتجنّب تناول الأطعمة الدسمة والحارة.

  • تورم اليدين والقدمين: غالبًا ما تعانين من هذا العارض بسبب احتباس المياه في الجسم. لذلك، تأكدي من شرب المياه بكثرة وتجنّبي تناول الصوديوم والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح.

  • الإمساك: قد تتعرّضين خلال هذا الشهر للإمساك خصوصًا مع تغيّر نسبة الهرمون في الجسم. ننصحك في هذه الحالة بممارسة التمارين الرياضية وتناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفاكهة.

  • التعب الدئم: ترتفع نسبة تعرّض الحامل لفقر الدم خلال هذا الشهر، الأمر الذي يؤدي إلى شعورها بالتعب والإرهاق الدائم. لذلك، تأكدي من تناول الدجاح واللحوم والخضراوات ومن إضافة عنصر الفيتامين سي إلى نظامك الغذائي.

هذا وننصحك أيضًا بممارسة التمارين الرياضية المسموح بها والتأكد من خضوعك لكل الفحوصات اللازمة خلال هذا الشهر للتأكد من سلامة حملك والجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟