jana.abdallah jana.abdallah 06-09-2022

ستقدم لك عائلتي في المقال التالي أهم نصائح لتقوية شخصية إبنتك بين أصدقائها في المدرسة لتتمكن من التعامل معهم بكل ثقة وقوة.

ias

أيام قليلة تفصل إبنتك عن عامها الدراسي الجديد، ولأن قوة الشخصية والثقة بالنفس من أهم الأمور التي عليها التسلّح بها، سنعرفك على طرق ونصائح عليك أن تُعلميها إياخا كي لا تكون ضعيفة الشخصية أمام أصدقائها في المدرسة.

عززي لها التفكير الإيجابي!

من المهارات التي لا يتعملمها طفلك في الحياة ويحتاجها في المدرسة هو التفكير الإيجابي الذي يدفعه للحث والتقدم ! فساعدي إبنتك على التفكير بطريقة إيجابية والتخلص من فكرة أن أصدقائها قد يكونون أكثر ذكاءً أو تقدمًا منها، إقنعيها على الإنخراط مع الجميع وفرض شخصيتها بطريقة لائقة وشجعيها أن تتصرف على طبيعتها كل تكون محبوبة!

التميز بالمستوى الأكاديمي

ستشعر إبنتك بالكثير من الفخر والثقة اذا كان مستواها الأكاديمي ودرجاتها في المدرسة عالية وأفضل من أصدقائها، فهذا أمر يُعزز ثقتها بنفسها ويجعلها محط الإهتمام لدى الأساتذة والأصدقاء! فلا تترددي بتشجيعها لتبذل جهدها في التقدم والتميّز مع الحرص على مساعدة أصدقائها إذا إحتاجوا لها وإحترام أساذتها وزُملائها.

المشاركة في الأنشطة

شجعي إبنتك على الإنخراط في الأنشطة المدرسية وساعديها على تنمية مواهبها التي ستجعلها مميزة بين أصدقائها في المدرسة، نمّي لها هذه المواهب وإجعليها تنخرط في المناسبات الإجتماعية الأمر الذي سيُكوّن لها شخصية إجتماعية في المدرسة أيضًا.

ومن هنا، إليك أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة!

الأمومة والطفل الأم والطفل العودة الى المدرسة تربية الطفل نصائح الأم والطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على