نصائح لتجنّب ظهور حب الشباب في الصيف

ظهور حب الشباب في فصل الصيف | نصائح لتجنب البثور

مع إقتراب فصل الصيف وإرتفاع الحرارة، ينتج الجسم المزيد من الزيوت التي قد تعزّز ظهور البثور وحبّ الشباب في الوجه. في هذا السياق، تقدّم إليك "عائلتي" سلسلة من النصائح لتفادي إنسداد المسام وظهور البثور المزعجة.

كوني جميلة من دون مكياج!

* تنظيف البشرة: احرصي على تنظيف بشرة الوجه ثلاث مرّات قي اليوم على الأقلّ. فالتعرّق يعرّض بشرتك للمزيد من السموم التي قد تسبّب ظهور الشوائب. كما ننصحك بإستشارة طبيب الجلد وإستخدام الصابون أوالصابون الذي يتلائم مع نوع بشرتك.

* عدم وضع اليدين على الوجه: لا تضعي يديك على وجهك خلال النهار كي لا تنقلي الميكروبات والجراثيم إلى بشرة وجهك الحسّاسة. فهذا الأمر قد يؤدّي إلى ظهور حبّ الشباب.

* وضع حدّ لإفرازات البشرة: خلال فصل الصيف تفرز بشرتك الزيوت الزائدة خصوصاً إن كانت بشرتك دهنية. لذا ننصحك بإستخدام المنتجات التي تساعد على تجفيف البشرة أو غسلها عدّة مرّات في اليوم بالماء البارد.

* الوقاية من الشمس: لا تنسي أن تستخدمي واقي الشمس يومياً وتجنّبي التعرّض لأشعة الشمس مباشرةً. قالحرارة المرتفعة تعزّز ظهور البثور.

* وضع المكياج المناسب: إختاري المنتجات الطبية والمناسبة لبشرتك لتجنّب المشاكل التي قد تنتج عن المنتجات التجارية مثل الإلتهابات، الطفح الجلدي وغيرها.

* زيارة الطبيب: قد تكون مشكلة حبّ الشباب ناتجة عن خلل في الهرمونات. لذلك ننصحك أن تستشيري الطبيب حيال هذا الموضوع.

أسرار جمال المرأة الفرنسية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟