abir.akiki abir.akiki 23-11-2022

أما عاملة في إدارة الاعمال؟ إذَا أنت تحت ضغط مستمر من اجل الالتزام بالمواعيد النهائية مما يؤثر على صحتك النفسية وفيما يلي نصائح لتجنب ذلك.

ias

إنّ المشاكل النفسية شائعة بين العاملين في إدارة الأعمال، وذلك نظرًا للضغط المستمر من أجل الأداء والالتزام بالمواعيد النهائية وتحقيق النتائج. في الواقع، سيعاني واحد من كل أربعة رواد أعمال من اضطراب في الصحة النفسية في حياته. القلق والاكتئاب من أكثر اضطرابات الصحة العقلية شيوعًا. يمكن أن يظهر القلق بطرق عدّة، بما في ذلك الخوف والقلق وصعوبة التركيز. كما يتسم الاكتئاب بمشاعر الحزن واليأس والتعب، ويمكن أن يسبب أيضًا مشاكل صحية جسدية.

إذا كنت أمّا وتعملين في مجال إدارة أعمال وكنت تعانين من مشاكل نفسية، فاعلمي أنك لست وحدك. وفيما يلي طرقًا فعّالة لمساعدتك في استباق الأزمة الأزمة!

خطوات لاستباق الأزمة النفسية في مجال إدارة الأعمال

أوّلًا، من المهم أن تفهمي أنك لست وحدك في صراعات صحتك النفسية كعاملة في هذا المجال. ثانيًا، تتوفر العديد من الموارد وأنظمة الدعم لمساعدتك في الأوقات الصعبة، فلا تترددي من اللجوء إليها. وفيما يلي بعض الأمور التي يمكنك القيام بها للاعتناء بصحتك النفسية في مجال عملك المرهق:

  1. خصصي وقتًا لنفسك: من السهل أن تنشغلي بالعمل وتتجاهلي احتياجاتك الخاصة. ومع ذلك، من المهم أن تأخذي وقتًا لنفسك، حتى لو كانت بضع دقائق فقط في اليوم.
  2. اطلب مساعدة اختصاصيين: إذا كنت تعانيين من أي أزمة نفسية بسبب عملك، فلا تترددي في طلب المساعدة من معالج نفسي تثقين به.
  3. انضمي إلى مجموعة دعم: هناك العديد من مجموعات الدعم لرواد الأعمال التي تعتبر طريقة رائعة للتواصل مع الآخرين في مجالك الذين يفهمون تحدياتك الفريدة.
  4. خذي فترات راحة: إذا شعرت بالإرهاق، خذي استراحة من العمل. ابتعدي عن جهاز الكمبيوتر الخاص بك وخذي بضعة أيام إجازة للاسترخاء وتجديد نشاطك.
  5. تأكّدي من أنك تناول الأطعمة المغذية: يعد اتباع نظام غذائي صحي، النوم الكافي، التمارين الرياضية، والتحكم في التوتر أمرًا ضروريًا للحفاظ على الصحة النفسية.

أخيرًا، يمكن أن يؤدي تناول مكمل لتحسين قدراتك المعرفية والنفسية مع الاهتمام بصحتك البدنية إلى نتائج رائعة على المدى القصير والطويل. لا تهملي هذا الأمر!

الصحة الحالة النفسية للأم الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على