إتبعي هذه النصائح الغذائية لبشرة صحية ومشرقة خلال شهر رمضان!

نصائح غذائية لبشرة صحية ومشرقة خلال شهر رمضان

لا شكّ بأن بشرتكِ خلال شهر رمضان، أو حتّى خلال فصل الصيف بشكل عام، تتعرض للعديد من العوامل المضرة كإنخفاض مستوى الترطيب، قلّة النوم والتعرق المفرط... فكيف تحافظين على نضارتها وإشراقتها بشكل طبيعي؟ الحلّ ليس بعيداً على الإطلاق، بل يكمن في الغذاء السليم، وبالتحديد في خطوتين بسيطتين!

أولاً: الماء ثم الماء!

لا تهملي أهمية ترطيب بشرتكِ، ليس فقط من خلال إستخدام الكريمات أو الخلطات وتطبيقها من الخارج، بل من خلال شرب الماء قدر الإمكان. لذلك، إحرصي على ترك قارورة إلى جانبكِ ما بين فترة الإفطار والسحور، كي لا تنسي تزويد جسمكِ بالكمية الكافية منه.

ثانياً: فلنأكل الكيوي يومياً!

منجم من الفيتامينات والمعادن ينتظركِ في هذه الفاكهة، خصوصاً إن كانت من مصدر موثوق وعضوي مثل Zespri، فهي تتميز بـ:

  • إحتوائها على نسبة عالية من الفيتامين C، وذلك بشكل يفوق فاكهة البرتقال حتى، ما يعزز إنتاج الجسم للكولاجين الذي يشد البشرة ويمنحها المرونة.
  • كونها معززة بالفيتامين E، المعروف بفعاليته المضادة للأكسدة، وبالتالي قدرته في الحفاظ على نضارة البشرة وشبابها.
  • تركيبتها الغنية بالماء، والتي تزودّكِ بالإنتعاش اللذيذ الذي تحتاجينه في أيام الحرّ، حتى ما بعد تناولها بساعات، وتمدّ بشرتكِ بالترطيب الذي تحتاجه أثناء الصيام.‎

فما الذي تنتظرينه؟ تناولي يومياً بعد الإفطار أو على وجبة السحور فاكهة الكيوي اللذيذة من Zespri والتي لن تحافظ على بشرتكِ فقط خلال الصيام، بل ستبقيكِ منتعشة طيلة اليوم. كذلك، إستمري بهذه العادة طيلة الصيف حتّى بعد إنتهاء الصيام للأسباب نفسها!

إقرئي المزيد: 3 مشاكل صحية قد تواجهينها في رمضان حلّها بفاكهة واحدة!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟